سر الغياب المفاجئ لنجوم برشلونة عن حفل توزيع جوائز الفيفا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
سر الغياب المفاجئ لنجوم برشلونة عن حفل توزيع جوائز الفيفا

أثار عدم حضور أي لاعب من فريق برشلونة الإسباني، خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الكثير من علامات الاستفهام.

فقد وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدعوة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب الفريق الكتالوني والذي كان يتنافس على جائزة أفضل لاعب في عام 2016، لحضور الحفل الذي أقيم مساء أمس الاثنين في مدينة زيوريخ السويسرية.

كما دعا الفيفا، لاعبين آخرين من فريق برشلونة الإسباني وهم: جيرارد بيكيه، وأندريس إنييستا، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وذلك لكونهم مرشحين للتواجد ضمن التشكيلة المثالية لفريق الفيفا لعام 2016.

وحول سر هذا الغياب المفاجئ لنجوم البرسا، قال النادي الإسباني، في بيان له: "إن إدارة النادي اتخذت قرارا بمنع سفر أي لاعب لحضور حفل توزيع جوائز الفيفا، وذلك نظرا للأولوية التي منحناها لاستعدادات الفريق لخوض مباراة إياب دور الستة عشر من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام فريق أتلتيك بيلباو، يوم الأربعاء المقبل".

وشددت إدارة فريق برشلونة، على أنها قررت عدم السماح للاعبين المدعوين بحضور حفل الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية، مضيفة "برشلونة يشكر الفيفا، وإدارته برئاسة جياني انفانتينو، على التسهيلات التي قدموها لبرشلونة للمشاركة في حفل الليلة، النادي يعرب عن تقديره ومساندته لجوائز «الأفضل»".

ومثّل برشلونة خلال وقائع حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، الذي أقيم مساء الاثنين في مدينة زيورخ في سويسرا رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، ونائبه، خوردي ميستري، فيما لم يحضر أي لاعب من نجوم الفريق الكتالوني.

وفاز بجائزة أفضل لاعب لعام 2016، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي حقق نجاحات كبيرة العام الماضي على مستوى فريقه ريال مدريد ومنتخبه البرتغال، إضافة لحصوله على جائزة الكرة الذهبية.

في حين جاء التشكيل الأمثل لفريق الفيفا لعام 2016، كالتالي: مانويل نوير، داني ألفيش، جيريارد بيكيه، سيرجيو راموس، مارسيلو، لوكا مودريتش، توني كروس، أندريس إنيستا، ليونيل ميسي، لويس سواريز، كريستيانو رونالدو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة