فريق برشلونة يحصد لقب الدوري الإسباني بعد غياب 5 سنوات

النادي الكتالوني يعانق اللقب الغائب منذ سنوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مايو 2023
فريق برشلونة يحصد لقب الدوري الإسباني بعد غياب 5 سنوات

حصد فريق برشلونة لقب الدوري الإسباني "الليجا" للنسخة الحالية 2022-2023 رسمياً، وذلك بعد غياب 5 سنوات، بعد فوزه بديربي كتالونيا أمام إسبانيول، برباعية مقابل هدفين.

وجاءت مباراة ديربي كتالونيا ضمن فعاليات الجولة رقم 35 من عمر المسابقة المحلية الشهيرة.

ملخص مباراة برشلونة وإسبانيول اليوم

سيطر رفاق المدير الفني تشافي هيرنانديز على مجريات اللعب خلال معظم أوقات المباراة وسط رغبة هجومية من الفريقين في تسجيل الأهداف وحصد نقاط المواجهة كاملة.

وسجل قلب الهجوم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم في الدقيقة 11، وعزز زميله أليخاندرو بالدي التفوق في الدقيقة 20، وعاد ليفاندوفسكي لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 40.

وعقد جول كوندي مهمة إسبانيول بهدف ربع في الدقيقة 53، فيما قلص خافي بوادو الفارق في الدقيقة 73 وأضاف زميله خوسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 92.

ترتيب برشلونة وإسبانيول في الدوري الإسباني

ضمن فريق برشلونة حصد لقب الدوري الإسباني بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 85 نقطة من 34 مواجهة وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب الوصافة.

ويظهر أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 69 نقطة ثم ريال سوسيداد في المركز الرابع برصيد 62 نقطة وفياريال في المركز الخامس برصيد 57 نقطة.

ويتواجد إسبانيول في المركز قبل الأخير من جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة وبفارق 3 نقاط عن خيتافي المتواجد في المركز الثامن عشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة