ظهور مفاجئ للرئيس الأوكراني في حفل توزيع جوائز الغرامي 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 06 فبراير 2023
ظهور مفاجئ للرئيس الأوكراني في حفل توزيع جوائز الغرامي 2022

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حضور حفل توزيع جوائز غرامي الموسيقية 2022، التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم، وذلك خلال الحفل الذي أقيم فجر الاثنين 4 أبريل.

رئيس أوكرانيا يوجه رسالة مؤثرة إلى العالم خلال حفل توزيع جوائز الغرامي 2022

ووجه رئيس أوكرانيا رسالة مؤثرة إلى العالم، وذلك خلال ظهوره المفاجئ في الحفل عبر شريط مصور، تم بثه مترجماً باللغة الإنجليزية لحضور حفل الغرامي 2022.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد طالب زيلينسكي في رسالته، دول العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني، الذي يعاني من عملية عسكرية روسية بدأت قبل أسابيع.

وأكد رئيس أوكرانيا على أهمية التحدث عن معاناة شعبه، والأزمة الحرجة التي يتعرضون لها في الوقت الحالي، مطالباً الجميع بعدم التزام الصمت تجاه الموقف الروسي الأوكراني المتصاعد.

وألقى زيلينسكي باللوم على القادة العسكريين في موسكو في الحرب التي تدور في بلاده حالياً، متهماً إياهم بتهم خطيرة، منها تعذيب وقتل المدنيين والأطفال.

وقال فولوديمير زيلينسكي في كلمته خلال حفل جوائز الغرامي 2022: "موسيقيونا يرتدون الدروع الواقية من الرصاص، بدلاً من ارتداء البدلات الرسمية.. إنهم يغنون للجرحى في المستشفيات.. حتى لأولئك الذين لا يسمعونهم.. لكن الموسيقى ستنتشر على أي حال.. نحن ندافع عن حريتنا في العيش والحب والكلام".

وتابع قائلاً: "على أرضنا، نحن الأوكران نحارب روسيا، التي تجلب الصمت الرهيب بقنابلها، الصمت المميت.. والآن املأ الصمت بموسيقاك، املأها اليوم لتروي قصتنا."

وطالب الرئيس الأوكراني دول العالم بعدم الصمت تجاه ما يحدث، حيث قال: "ما هو أكثر شيء مضاد للموسيقى؟ صمت المدن المدمرة والقتلى.. املأوا الصمت بموسيقاكم.. إملاؤها اليوم كي تحكوا قصتنا.. ادعمونا بأي طريقة ممكنة.. بأي شيء ولكن ليس الصمت".

وأردف بقوله: "قل الحقيقة عن الحرب على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، على التلفزيون.. ادعمنا بأي طريقة ممكنة.. بأي طريقة ممكنة، ولكن ليس الصمت.. وحينئذ يأتي السلام".

وأضاف زيلينسكي: "الحرب تدمر جميع مدننا - تشيرنيهيف وخاركيف وفولنوفخا وماريوبول وغيرهم.. إنهم حقا أساطير، لكن لديهم حلماً أيضاً بأن يعيشوا ويتحررون."

وجاء ظهور رئيس أوكرانيا في حفل توزيع جوائز الغرامي، وهي أكبر ليلة موسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، تزامناً مع استمرار العملية العسكرية الروسية في الأراض الأوكرانية، والتي بدأت قبل عدة أسابيع، ولم تصل إلى نهايتها بعد.

جدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز الغرامي  هو أكبر وأهم حفلات توزيع الجوائز الموسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يشارك فيه عدد كبير من نجوم ونجمات الموسيقى والغناء في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة