على غرار مهرجانات محلية... تأجيل حفل توزيع جوائز MTV EMAs

تأجيل المهرجانات والحفلات يأتي بسبب الأوضاع الجارية في غزة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
على غرار مهرجانات محلية... تأجيل حفل  توزيع جوائز MTV EMAs

أعلن إدارة حفل توزيع جوائز MTV EMAs إلغاء حفلها، الذي كان من المقرر إقامته في يوم 5 نوفمبر القادم في باريس، وذلك لأسباب أمنية متعلقة بالأوضاع العالمية والظروف الراهنة في الشرق الأوسط متمثلة في فلسطين وغزة.

وقد أصدرت إدارة الحفل بيانًا عبر حسابها على منصة إكس تؤكد فيه تأجيل الحفل، وقالت: "بسبب تقل الأوضاع العالمية قررنا تأجيل حفل MTV EMAs لعام 2023 من باب الحذر للموظفين وأفراد الطاقم والنجوم والمعجبين الذين سيسافرون إلى باريس من جميع أنحاء العالم لحضور الحفل".

وأضاف حساب الحفل: "يعد احتفال MTV EMAs بمثابة احتفال سنوي بالموسيقى العالمية، وبسبب الأحداث المدمرة في إسرائيل وغزة والتي لا تزال مستمرة لا يمكن الاستمرار بتقديم الحفل مع فقدان آلاف الأرواح، فنحن نعلن الحداد".

وقد أكدت إدارة الحفل أن التصويت للنجوم لا يزال مستمرًا، وسيحصل الفائزون على جوائزهم كالمعتاد، وقالت: "التصويت لا يزال مستمرًا وسيحصل الفنانون الفائزون على جوائزهم، ونتطلع استضافة الحفل مرة أخرى في نوفمبر 2024".

مهرجانات محلية تم تأجيلها للسبب نفسه

وقد اتخذت مهرجانات محلية نفس الخطوة بإلغاء أو تأجيل حفلاتها بسبب الأوضاع في غزة، وأولها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ45، والذي كان من المقرر أن تنطلق في الـ15 من شهر نوفمبر المقبل حتى الـ24 من الشهر نفسه.

وقد أعلنت وزارة الثقافة المصرية عن تأجيل المهرجان، ولم تحدد موعدًا جديدًا من أجل إقامة الدورة المقبلة، بينما أكدت الوزارة أن موعد إقامة المهرجان سيتم تحديده لاحقًا.

وقد اتخذت إدارة مهرجان الجونة السينمائي نفس الخطوة بتأجيل المهرجان، الذي كان من المقرر عقده من 13 إلى 20 أكتوبر الحالي، وأجلته إلى يوم 27 من الشهر نفسه، ثم قررت تأجيله إلى أجل غير محدد بسبب تداعيات الحرب على غزة.

وقد أعلن المهرجان عن تبرعه بمبلغ 5 ملايين جنيع مصري لدعم جهود الإغاثة لأهالي غزة، وأوضحت إدارة المهرجان أنها تأمل إقامة الدورة السادسة في أقرب وقت بعد استقرارا الأوضاع الأمنية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد اتخذ مهرجان الموسيقى العربية القرار نفسه بتأجيل حفله إلى موعدد يحدد لاحقًا، كما قرر العديد من النجوم في مصر والوطن العربي تأجيل حفلاتهم الغنائية تضمانًا مع الشعب الفلسطيني على أن يتم تحديد مواعيد لاحقة لإقامة هذه الحفلات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة