محمد منير يحيى حفلة في السودان بعد غياب سنوات

حضر الحفل السفير المصري والأردني وعدد من المسؤولين والمبدعين في السودان

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2023
محمد منير يحيى حفلة في السودان بعد غياب سنوات

أعاد حفل الفنان محمد منير في السودان الحفلات المصرية من جديد في العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بعد غياب دام لسنوات بسبب قيام المطربين المصريين الحفلات في دول عربية أخرى.

ووصل الكينج محمد منير إلى العاصمة الخرطوم لإحياء حفل على خشبة قاعة الصداقة بالمسرح الجنوبي، وكان الحفل كامل العدد، وقدم فيه منير على مدار ساعة ونصف مجموعة كبيرة من أغنياته، وعدد من الأغنيات النوبية، مثل "علي صوتك"، و"شيء من بعيد"، و"حدوتة مصرية".

وأقيم الحفل برعاية مؤسستي نيرفانا الثقافية، ورتينة الثقافية، وحضر الحفل السفير المصري في الخرطوم هاني صلاح الدين، وبعض أعضاء البعضة الدبلوماسية، كما حضر السفير الأردني وزوجته، وعدد من المسؤولين والمبدعين في السودان.

وخلال الحفل تم تركيب مسرح خاص للفنان محمد منير حتي يتمكن من استقبال جمهوره الذي أتى من عدة محافظات ومدن سودانية.

اقرأ أيضًا: صور محمد منير يثير الجدل بموضة غريبة.. ما رأيك فيما فعله؟

استقبال تاريخي للكينج في الخرطوم

وعندما وصل محمد منير إلى الخرطوم حظى بترحيب واستقبال تاريخي من أهل السودان، وقدد كشف السفير المصري في السودان هاني صلاح إن استقبال النجم محمد منير ملوكي وكأنه استقبال لرؤساء مصر في مطار الخرطوم الدولي.

وأضاف السفير في مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" إن المواقع السودانية والصحافة والتلفزيون والإذاعة كانت تنتظر الكينحح في المطار، ووصل عدد الحاضرين للحفل 7 آلاف في قاعة الصداقة، وهي أكبر قاعة مناسبات والأفخم في الخرطوم.

وقال السفير إن الكينح غنى أغانِ مصرية وبعض الأغاني السودانية والنوبية، كما دعى إحدى الفنانات السودانيات للغناء معه في الحفل، وهذا لاقى قبولًا واستقبالًا جيدًا من الجمهور.

اقرأ أيضًا: فيديو: محمد منير يكشف لأول مرة حقيقة مرضه وسبب جلوسه على مقعد

محمد منير: مصر والسودان وطن واحد

وقد أجرى الكينج محمد منير تصريحات صحفية عقب حفله الضخم في السودان، وقال إن حفاوة الاستقبال التي رآها في السودان نسته سنوات الغياب، وأضاف: "نحن جميعًا أبناء وادي النيل، أنا مش غريب أنا منكم، ولا سيما السودان فالبلدين بمثابة وطن واحد".

وقال منير إنه يحاول بحنجرته المتواضعة دعم العلاقات بين البلدين، حيث قال: "حنجرتي هي قوتي التي قضيت معاها 42 سنة، وغنيت من قلبي للسودان مثل قلبي مساكن شعبية ووسط الدايرة".

وأضاف منير أن دول حوض النيل باللغة السواحيلي اسمها "اللاندجو" وتعني الصداقة، لذا هو مهتم بأن يسمع المصريين الموسيقى السودانية والعكس، ويكون هناك أكبر حشد للفنانين المصريين والسودانيين.

وقد قدم الكينج محمد منير الشكر للشاعر السوداني الراحل محجوب شريف على المسرح لحبه لكلمات شعره، حيث قال: "أنا غنيت قلبي مساكن شعبيه بوجداني بكل الصدق، واخترت منها ما يناسب تقديمه للجمهور المصري".

وعن غنائه مع الفنانة السودانية هادية طلسم على المسرح قال منير إنها من الرموز الجميلة للغناء السوداني، والأجمل أنها تجيد اللغة النوبية التي يعرفها أهل جنوب مصر وشمال السودان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة