• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      شريف سلامة حسن

    • اسم الشهرة

      شريف سلامة

    • اللقب

      شريف حسن

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      12 يوليو 1979 (العمر 44 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      داليا مصطفى (2004 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      سليمسلمى

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

شريف سلامة واحد من نجوم الشباب في مصر اللامعين، مقل في أعماله إلا أنه صاحب بصمة خاصة في كل عمل يقوم به، تألق في السينما والتلفزيون، وخاصة في مسلسل فاتن أمل حربي الذي عرض في رمضان الماضي 2022، والذي كشف عن قدرات فنية كبيرة لديه لم يستغلها المخرجون بعد، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة شريف سلامة وحياته

ولد شريف سلامة حسن في القاهرة، يوم 12 يوليو عام 1979، والده سلامة حسن المخرج المسرحي الشهير، تعلق "شريف" بالفن منذ صغره، واعتاد على الذهاب للمسارح مع والده، كما أن شقيقته الكبرى هي الممثلة منال سلامة، وزوجها عادل أديب المخرج الشهير، فترعرع "شريف" على حب الفن، وقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

حصل شريف على البكالوريوس في عام 2003، وطوال فترة دراسته قرر "شريف" أن يمارس كل المهن المتعلقة بالفن فيما عدا التمثيل أو الظهور أمام الكاميرا، ووضع لنفسه هدف التدريب من خلف الكاميرا.

عمل مساعد مصور، مصور، عمل لفترة كبيرة في مجال تصوير الإعلانات، كما عمل مساعد مخرج لمدة ثلاث سنوات، وكان له تجربة فنية في الظهور أمام الكاميرا من خلال أحد المشاهد في مسلسل امرأة من زمن الحب مع النجمة سميرة أحمد في عام 1998، إلا أن انطلاقته الفنية بدأت من خلال مسلسل عائلة عابدين بعد التخرج من المعهد في عام 2003.

في عام 2006 فاز شريف بجائزة أفضل ممثل شاب في رمضان 2006 في استفتاء أجرته إذاعة الشباب والرياضة المصرية.

مسيرته الفنية

كان بداية ظهوره على الشاشة في أحد المشاهد في مسلسل امرأة من زمن الحب والذي عرض عام 1998، وظهر ضمن مجموعة من الشباب كانت تعاكس "هايدي" التي قامت بدورها الفنانة ياسمين عبد العزيز، والمسلسل كان يضم مجموعة من كبار النجوم مثل سميرة أحمد، عبلة كامل ويوسف شعبان، وضم العديد من النجوم الشباب محمد رياض، جيهان فاضل، ياسمين عبد العزيز، وكريم عبد العزيز.

وفي عام 2003 بدأ انطلاقته الفنية من خلال مسلسل عائلة عابدين، وفي نفس العام تألق في دور "خالد" في المسلسل الشهير البنات، وفي عام 2004 شارك في مسلسل يا ورد مين يشتريك بدور "مدحت"، كما أتيحت له واحدة من أهم المشاركات في مسيرته من خلال مسلسل محمود المصري.

تألق شريف في دور الشاب "كريم" في المسلسل الشهير محمود المصري، مع النجوم محمود عبد العزيز، أحمد خليل، غادة عبد الرازق، مي عز الدين، ميرنا المهندس، ومحمد نجاتي.

في عام 2005 قدم مسلسل أرض الرجال، وفي عام 2006 لمع في دور "خالد" في المسلسل الشهير حضرة المتهم أبي مع النجوم نور الشريف، معالي زايد، سمير صبري، إيمان العاصي، وأحمد جلال عبد القوي.

في عام 2008 قدم المسلسل الكوميدي العيادة الجزء الأول، وفي عام 2009 تألق في مسلسل حرب الجواسيس مع النجمة منة شلبي، ومسلسل جنة إبليس.

في عام 2010 قدم شخصية رياض غالي في مسلسل ملكة في المنفى، وفي نفس العام تألق في دور الضابط أشرف في مسلسل العار مع النجوم مصطفى شعبان، أحمد رزق، عفاف شعيب، وهبة مجدي.

في عام 2011 قدم دور هشام خليل في مسلسل الباب في الباب الجزء الأول، وفي عام 2012 قدم دور "علي" في مسلسل نابليون والمحروسة، وفي عام 2012 قدم الجزء الثاني من مسلسل الباب في الباب، وفي عام 2013 قدم الجزء الثالث من المسلسل.

في عام 2014 تألق في 4 مسلسلات، وهي دور "سامر" في مسلسل تحالف الصبار، دور "ياسين" في مسلسل الخطيئة، مسلسل القضية إكس، والجزء الرابع من مسلسل الباب في الباب.

في عام 2015 قدم شخصية "عمر" في مسلسل مدرسة الحب، وفي نفس العام قدم دور الرائد ناصر محمود في مسلسل الخروج، في عام 2017 تألق في مسلسل رمضان كريم، وفي دور شمس بدران في الجزء الثاني من مسلسل الجماعة.

في عام 2018 ظهر كضيف شرف في مسلسل واكلينها والعة (سبع صنايع)، وقدم في نفس العام مسلسل السهام المارقة ولعب دور "عمار"، في عام 2019 قدم نصيبي وقسمتي 3.

وفي 2020 ظهر في الجزء الثاني من مسلسل واكلينها والعة (سبع صنايع)، بالإضافة إلى تقديم دور الدكتور نديم شكري في مسلسل في كل أسبوع جمعة.

في 2020 تألق في دور رامز في مسلسل سكر زيادة مع المخرج وائل إحسان، والنجوم نبيلة عبيد، نادية الجندي، سميحة أيوب وهالة فاخر، وكان المسلسل أول عمل يجمع ما بين نادية الجندي ونبيلة عبيد.

وفي نفس العام قدم دور سيف خطاب في مسلسل الإثارة أسود فاتح، مع المخرج كريم العدل، والمؤلف شريف يسري، في عام 2021 قدم 3 مسلسلات وهي، مسلسل ورق توت، مسلسل لحم غزال، ومسلسل نصيبي وقسمتي 4: غرام بانتظام.

في رمضان 2022 كان على موعد مع واحد من أهم أدواره في الدراما وهو شخصية "سيف" في مسلسل فاتن أمل حربي، مع المخرج محمد جمال العدل، وتأليف إبراهيمي عيسى، وبطولة النجوم نيللي كريم، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، وخالد سرحان، وأثار المسلسل الكثير من الجدل، إلا أنه حقق نجاحاً كبيراً.

وفي السينما كانت مشاركاته محدودة مقارنة بالدراما، ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها دم الغزال، درس خصوصي، مرجان أحمد مرجان، مقلب حرامية، إذاعة حب، سوء تفاهم، وفيلم الصندوق الأسود.

زوجة شريف سلامة وأولاده

تزوج شريف سلامة من الفنانة داليا مصطفى، في عام 2004 بعد قصة حب جمعتهم لعدة سنوات، فـ "شريف" كان صديق شقيق داليا، وبدأت علاقتهما داخل المعهد العالي للفنون المسرحية، بمجرد زمالة، تطورت لصداقة وحب، وهما بالفرقة الثانية في المعهد، وكانت لا تزال صغيرة عمرها لم يتجاوز الـ 17 عاما.

وذكرت داليا مصطفى في أحد اللقاءات أنها في الفرقة الثالثة في المعهد قررت أن ترسب في الامتحان لأن شريف لم يكن يريد أن يتخرج، فحاولت إقناعه لكنه صمم أنه لن ينجح في ذلك العام، فقررت أن تبقى معه، ورسبت معه لكيلا تتركه وحده.

وتقدم لخطبتها وهما بالفرقة الرابعة في المعهد، وتم حفل الزفاف في عام 2004، وأثمر عن إنجاب طفلين هما سليم وسلمى. وفي 2020 لاحقت داليا مصطفى وشريف سلامة شائعة الانفصال بعد نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشريف في حضور مجموعة من المثلات ويبدو عليه النعاس ويبتسم لواحدة منهم، وخرجت بعدها داليا مصطفى لتنفي شائعة الانفصال.

ويحاول شريف إبعاد أبنائه عن الإعلام، وكشف أن السر في ذلك هو رغبته في أن يعيش أبنائه حياة طبيعية بعيدة عن الكاميرات والأضواء، وقال إنه لا يعارض عملهم في الفن، ولكن يريد أن يعيشوا مرحلتهم العمرية بشكل مناسب، وحينما يكبرون يقرروا ما إذا كانوا يريدون العمل بالتمثيل من عدمه.

أهم الأعمال

  • مسلسل فاتن أمل حربي

  • مسلسل العار

  • مسلسل حضرة المتهم أبي

  • فيلم مرجان أحمد مرجان

جميع أخبار