بالفيديو: سوق. كوم يحصل على تمويل ضخم بقيمة 275 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2016
رونالدو مشاور، الشريك المؤسِّس لـ«سوق.كوم» ورئيسه التنفيذي

أكد موقع سوق. كوم، رائد التسوق الإلكتروني في العالم العربي، أنه حصل على تمويل ضخما يبلغ قدره 275 مليون دولار.

وقال رونالود مشحور، الشريك المؤسِّس لـ«سوق. كوم» ورئيسه التنفيذي، في بيانٍ له: "إن هذا التمويل سيُخصص للعمل على مزيدٍ من النمو، من خلال الاستثمار في التكنولوجيا وتوسيع عملياتنا في السوق وإطلاق أصناف منتجاتٍ جديدة بالإضافة إلى توظيف أفضل المهارات".

وأضاف مشحور "الشركات الصغيرة والمتوسّطة على وجه الخصوص هي محرّكات النموّ الأساسية في اقتصادنا، وبالتالي يكمن هدفنا في تمكين التجار لجني فوائد التجارة الإلكترونية وتحقيق مزيدٍ من النمو من خلال الأجهزة المحمولة"

ويعتبر هذا التمويل هو الأكبر الذي تحصل عليه شركة تقنية ناشئة في الشرق الأوسط، وقد ضم التمويل كلا من المستثمر الجنوب أفريقي ناسبرز وتايجر جلوبال ماناجمنت، التي تتّخذ من نيويورك مقرّاً لها، كما كان من بين المستثمِرين الآخرين، ستاندرد تشارترد برايفت إكويتي ومؤسّسة التمويل الدولية، التابعة للبنك الدولي، بالإضافة إلى بيلي جيفورد.

وكان الموقع قد ذكر العام الماضي أنه يعمل للحصول على تمويلٍ بقيمة 300 مليون دولار، وهو ما سيضعه في خانة شركات «يونيكورن» التي تقدّر بأكثر من مليار دولار. وفي شهر نوفمبر الماضي، كشف الموقع عن حصوله على تمويلٍ بقيمة 27 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية «IFC».

وتأسس «سوق.كوم» في عام 2005 كموقع للمزاد الإلكتروني على غرار الموقع العالمي «Ebay» وكان مملوكة لشركة مكتوب التي استحوذت عليها شركة ياهو العالمية في عام 2009، ولكن سوق لم يكن ضمن الصفقة واستمر كأكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، ويضم أكثر من 400000 منتج من مختلف الفئات التي تشمل الإلكترونيات، والأزياء، والمنتجات المنزلية، والساعات، والعطور، وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة