بايدن يوقع على حزمة تمويل ضخمة لتجنب الإغلاق الحكومي

الرئيس الأمريكي يوقع على حزمة الإنفاق بقيمة أكثر من تريليون دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
بايدن يوقع على حزمة تمويل ضخمة لتجنب الإغلاق الحكومي

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالتوقيع على حزمة من مشاريع قانون الإنفاق، التي تبلغ قيمتها 1.2 تريليون دولار، بعد موافقة الكونغرس عليها، وهو ما أنهى التهديد بإغلاق جزئي للحكومة.

الرئيس الأمريكي يوقع على حزمة الإنفاق بقيمة أكثر من تريليون دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن مجلس الشيوخ الأمريكية صادق على هذه الحزمة، بأغلبية تبلغ 75 صوتاً، مقابل 24 صوتاً ضدها، وذلك بعد انتهاء تمويل الأجهزة الحكومية في منتصف ليل السبت.

وأشارت إلى أنه تم توقيع القانون من قبل الرئيس بايدن، في منزله بمدينة ويلمينغتون في ولاية ديلاوير، حيث يقضي عطلة نهاية الأسبوع.

ولفتت إلى أن البيت الأبيض أرسل مذكرة في وقت لاحق، يعلن فيها أن مكتب الإدارة والموازنة أوقف الاستعدادات للإغلاق، لأن هناك ثقة عالية في تمرير الكونغرس للتشريع، وأن الرئيس سيوقع عليه يوم السبت.

وبينت التقارير أن المشاورات بين المشرعين اسمرت لمدة 6 أسابيع، للوصول إلى نتيجة بشأن تمويل الحكومة للعام الحالي، لافتة إلى أن هذه العملية كانت معقدة، بسبب المعارضة التي واجهها المحافظون.

ونوهت إلى أن الحزمة تشمل العديد من مشاريع القوانين، التي تقوم بتمويل وزارات شؤون المتقاعدين والزراعة والداخلية وغيرها، مشيرة إلى أنه تم تقديمها في الكونغرس قبل أسبوعين، وتمت الموافقة عليها قبل انتهاء تمويل الأجهزة بساعات.

وأردفت إن الحزمة الثانية تتضمن تمويلاً لوزارات الدفاع والأمن الداخلي والخارجية، وغيرها من قطاعات الحكومة العامة.

وأضافت التقارير أنه مع الحزمتين معاً، يرتفع الإنفاق المحدد لموازنة العام، إلى نحو 1.66 تريليون دولار، مردفة إنه لا يتم تضمين برامج، مثل التأمين الاجتماعي أو التأمين الصحي، أو تمويل ديون البلاد، في هذا المبلغ.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة