• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سيرين عيد النور

    • اسم الشهرة

      النجمة سيرين عبد النور

    • اللقب

      سيرين عيد النور

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 فبراير 1977 (العمر 47 سنة)
      منطقة العبادية في لبنان

    • التعليم

      جامعي - معهد المحاسبة

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      فريد رحمة (2007 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      تالياكريستيانو

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

سيرين عبد النور واحدة من نجمات لبنان التي تألقت في عدة مجالات، فبدأت حياتها كعارضة أزياء وحققت نجاح، وانتقلت إلى الإعلانات وأصبحت نجمة، ودخلت عالم الدراما واستطاعت سريعا أن تحصل على البطولة، وقدمت عدة ألبومات غنائية وحققت نجاحا أيضا، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة سيرين عبد النور وحياتها

ولدت سيرين عيد النور في العبادية بلبنان، يوم 21 فبراير عام 1977، والدها لبناني وأمها يونانية، التحقت بمدرسة القديس كورييه، ودرست في معهد المحاسبة بعد المرحلة الثانوية، وحصلت على البكالوريوس في نوفمبر 1993، وبدأت مسيرتها المهنية بالعمل في مجال عروض الأزياء.

شاركت سيرين في أول عرض أزياء لها وكان من أعمال كبار مصممي الأزياء في لبنان مثل زهير مراد وأبو محفوظ، وكان العرض يخص ملابس الكريسماس، بدأت بعدها سيرين العمل في مجال الإعلانات وكان بدايتها إعلان مساحيق غسيل صور في لبنان وتم عرضه بالمملكة العربية السعودية.

بدأت سيرين مسيرتها نحو التمثيل في عام 1998 حينما شاركت في مجموعة من الأعمال الدرامية على محطة LBC، مثل مسلسل ماريانا ومسلسل غدا يوم آخر، وبدأت تتدرج في الأدوار حتى عام 2003 حصل على أول بطولة لها من خلال مسلسلها ابنتي، وبدأت سيرين شق طريق النجومية وتوالت البطولات.

في عام 2004 قررت الاتجاه نحو الغناء، وأصدرت أول ألبوم غنائي والذي حمل اسم ليلة من الليالي، وبدأت تحقق شهرة على مستوى الغناء والتمثيل وتشارك في العديد من الحفلات.

في عام 2008 كانت سيرين عبد النور على موعد مع واحدة من أهم المحطات الفنية في حياتها، حينما شاركت النجم المصري محمد هنيدي بطولة فيلمه رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، لتصبح بعدها واحدة من أشهر النجوم في الوطن العربي.

وشاركت في العديد من الأعمال الهامة في مسيرتها مثل مسلسل أهل الغرام ومسلسل الأدهم مع النجم المصري أحمد عز، وفي السينما كانت على موعد مع واحد من أهم الأعمال وهو الوقوف أمام النجم العالمي المصري عمر الشريف في فيلم المسافر، الذي رصد قصة حياته وأنتجته وزارة الثقافة المصرية.

مسيرتها الفنية

كان بداية سيرين عبد النور الفنية من خلال شاشة التلفزيون بدأت في عام 1998 بالظهور في مسلسل مريانا ولعبت دور "تونيا"، وفي عام 2001 قدمت مسلسل غدا يوم آخر، وكانت على موعد مع أول بطولة من خلال مسلسل ابنتي.

في عام 2005 قدمت مسلسل غريبة، وفي عام 2007 تألقت في مسلسل السجينة ومسلسل حواء في التاريخ، في عام 2008 قدمت مسلسل أهل الغرام 2 مع المخرج الليث حجو.

وفي عام 2009 تألقت في مسلسل سارة مع النجوم يوسف الخال، ويوسف حداد، وفي نفس العام شاركت النجم المصري أحمد عز، وفي عام 2012 قدمت مسلسلها الشهير روبي.

في عام 2013 قدمت مسلسل لعبة الموت مع النجوم عابد فهد، ماجد المصري، ميس حمدان، والمخرج الليث حجو، وفي عام 2014 قدمت مسلسل سيرة الحب وتألقت في دور "ريم" مع المخرج المصري محمد حمال العدل، والنجوم مكسيم خليل، هاني عادل، ورشا المهدي.

في عام 2015 تألقت في مسلسل 24 قيراط في دور "ميرا" وشاركها البطولة النجوم عابد فهد، ماغي بو غصن، ديمة قندلفت، وفي عام 2017 قدمت مسلسل قناديل العشق ولعبت دور "إيف".

في عام 2018 قدمت المسلسل اللبناني السوري حدودتة الحب ولعبت دور "نايا"، وفي عام 2019 تألقت في دور نور في مسلسل الهيبة، وفي نفس العام قدمت مسلسل الديفا ولعبت دور "ريما".

في 2020 قدمت دور "ميرنا" في مسلسل دانتيل مع المخرج المثني صبح وشاركها البطولة النجوم سارة أبي كعنان، محمود نصر، زينة مكي، سلوم حداد، وهو من تأليف إنجي القاسم.

وفي 2021 قدمت مسلسل دور العمر ولعبت فيه دور "شمس"، وحقق المسلسل نجاح كبير في لبنان.

أما في السينما فرصيد سيرين عبد النور أقل بكثير من الدراما، ففي عام 2008 كان أول ظهور لها في السينما من خلال بطولة فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مع النجم محمد هنيدي، ولعبت فيه دور المطربة نجلاء وجدي، والفيلم من إخراج وائل إحسان وتأليف يوسف معاطي.

في نفس العام شاركت في الفيلم اللبناني دخان بلا نار بدور "يمنى" وكان فيلم إنتاج مشترك بين مصر ولبنان، وكتب عنها أحد النقاد أن ظهورها كضيفة شرفة في المسلسل زين الفيلم.

وفي عام 2009 شاركت في فيلم المسافر مع النجم المصري العالمي عمر الشريف، وكان أول فيلم تنتجه الحكومة المصرية منذ نهاية السبعينات، وفي عام 2015 كان آخر ظهور لها في السينما من خلال فيلم سوء تفاهم مع المخرج أحمد سمير فرج، والنجوم أحمد السعدني، شريف سلامة، ريهام حجاج، يوسف فوزي، ومها أبو عوف.

مسيرتها في الغناء

قدمت سيرين عبد النور ثلاث ألبومات غنائية، الأول في عام 2004 من خلال ألبوم ليلة من الليالي وتعاونت فيه مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات والتي أنتجت لها ألبومها الثاني عليك عيوني في عام 2006، وألبومها الثالث ليالي الحب.

أما عن أشهر أغاني سيرين التي صورتها فيديو كليب فهي، ليلة من الليالي وتعاونت فيها مع المخرجة كارولين لبكي في عام 2004، والتي أخرجت لها في نفس العام أيضا أغنية إرجع تاني.

في عام 2005 صورت أغنية صدفة أنا مع المخرج جنان منضور، وفي عام 2006 صورت أغنية لو بص في عيوني مع المخرج إميل سليلاتي والذي أخرج لها في نفس العام أغنية عليك عيوني.

في عام 2007 قدمت أغنية أنا عمري معك مع المخرجة رندة علم، وفي عام 2012 قدمت أغنية حبايبي مع المخرجة إنجي جمال وكانت من إنتاجها، وفي عام 2015 قدمت أغنية عادي مع المخرج جاد شويري.

في عام 2015 قدمت أغنية بحبك يا مهذب مع المخرج حسن غدار، وفي عام 2018 تعاونت مرة أخرى مع المخرج إميل سليلاتي في أغنية إذا بدك يعني.

في عام 2020 قدمت أغنية الليلة مع المخرج جاد شويري وفي 2020 قدمت أغنية روق دماغك.

وفي رمضان 2020 كان لها تجربة في تقديم البرامج فقدمت على قناة إم بي سي برنامج سهرانين معاكم بالبيت، وكان يشاركها في التقديم المطرب والممثل المصري أحمد فهمي.

كما أنها في نفس العام 2020 شاركت كعضو لجنة تحكيم في النسخة الأولى من البرنامج العالمي بصيغته العربية "إنت مين" أو  «The Masked Singer؟» والذي تدور فكرته حول اكتشاف شخصية النجم المقنع الذي يشارك في البرنامج.

زوج سيرين عبد النور وأولادها

تزوجت سيرين عبد النور في عام 2007 من فريد رحمة رجل الأعمال اللبناني، وأقيم حفل الزفاف في مدينة بيروت، وقالت سيرين في تصريحات لها إن هذا الزواج جاء بعد قصة حب عمرها 15 عاما، كانت البداية برؤية زوجها في كل مكان تذهب إليه، في الشارع، السينما، أو في سهرة.

وقالت إنه كشف لها عن أن أصدقاءه ساعدوه في معرفة خط سيرها فبدأ في مطاردتها، حتى استطاع أن يحصل منها على رقم هاتفها، وبدأت صداقة ولقاءات انتهت بخطوبة طويلة وتوجت بالزواج.

وأثمرت الزيجة عن إنجاب ابنان وهما تاليا في عام 2011 وكريستيانو في عام 2018، وتحرص سيرين على نشر صورها العائلية على حسابها بانستغرام.

أهم الأعمال

  • فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة

  • مسلسل سارة

  • مسلسل الأدهم

  • مسلسل روبي

  • مسلسل دانتيل

جميع أخبار