إصابة عمر الجاسر بورم في المخ..وآل الشيخ يتفاعل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يونيو 2021
إصابة عمر الجاسر بورم في المخ..وآل الشيخ يتفاعل

وفقاً لما تناوله مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تعرّض المخرج المسرحي السعودي عمر الجاسر لإصابة بورم في المخ، و تطلبت حالته إجراء عملية بمستشفى متخصص.

نشر الفنان السعودي فايز المالكي تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس الثلاثاء، قال خلالها: "‏المخرج والممثل المسرحي عمر الجاسر الذي قدّم وما زال يُقدّم الكثير للمسرح السعودي يُعاني من ورم في المخ يجب استئصاله في أحد المستشفيات الكبيرة". وأشار إلى حساب آل الشيخ، طالباً منه التدخل.

تفاعل رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، مع إعلان إصابة الفنان والمخرج المسرحي عمر الجاسر بورم في المخ، مؤكداً أنه سيفعل ما باستطاعته، وطلب وسيلة تواصل معه.

تصريحات عائلية سابقة لأسرة الجاسر

يُذكر أن مهند، نجل الفنان عمر الجاسر، قد ذكر أن والده يرقد في العناية المركزة منذ ثلاثة أيام، دون أن يوضح أي تفاصيل أخرى.

فيما قالت ابنة الجاسر، فجر الثلاثاء، إن والدها خرج من العناية المركزة وحالته الصحية مستقرة.

وعلى إثر هذه التصريحات، تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع حالة الجاسر، مُعبرين عن حزنهم وسائلين الله له الشفاء والصحة والعافية.

المخرج المسرحي عمر الجاسر

يُذكر أن المخرج السعودي المسرحي عمر الجاسر ولد عام 1962، حصل على بكالوريوس علم اجتماع من جامعة الملك عبد العزيز عام 1986.

أسس الجاسر فرقة فنون جدة المسرحية، أول فرقة بالمملكة، التي حصدت العديد من الجوائز، كما أنها تُعدّ أوّل فرقة مسرحية خاصة تحصل على موافقة المقام السامي للمشاركة في المهرجان الخامس للفرق المحترفة في الجزائر عام 1409هـ.

كتب عمر الجاسر وأخرج عشرات الأفلام الوثائقية والتسجيلية. وهو عضو مجلس إدارة جمعية المنتجين السعوديين، والناطق الرسمي لها، ورئيس لجنة المسرح والسينما، ومن الأعضاء المؤسسين في جمعية المسرحيين السعوديين. من أبرز أعماله مسلسلات "خيمة على الطريق"، "الوهم"، "درب الخطايا"، "عندما تغيب الحقيقة".

أسّس الجاسر أيضاً أول فرقة مسرحية سعودية للطفل والتي تتبع إداريّاً للرئاسة العامة لرعاية الشباب في مكتب جدة عام 1423هـ، ويعدّ صاحب فكرة مسرح الطفل في مهرجان الجنادرية للثقافة والفنون.

تم إدراج اسم "عمر بن محمد الجاسر" ضمن موسوعة الشخصيات السعودية، التي صدرت عن مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر عام 2006 م، التي ضمّت ما يزيد عن 3.500 شخصية بارزة ومؤثرة على مستوى المملكة.