شاهد.. بعد وفاته بـ3 سنوات.. كشف سر إنساني عن اللواء عبدالعزيز الفغم

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 01 أكتوبر 2021
شاهد..بعد وفاته بـ3 سنوات.. كشف سر إنساني عن اللواء عبدالعزيز الفغم

على الرغم من مرور ثلاثة أعوام على وفاته، إلا أن أصداء سيرة واسم اللواء عبد العزيز الفغم المطيري، لا يغيب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يستذكرون ماضيه وكيف لفت نظر ملوك المملكة العربية السعودية له بإخلاصه ومهاراته الفذة. عُرف عن الراحل اللواء المطيري إخلاصه وانتماؤه للملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز لمدة 10 سنوات، وقد تدرج في المناصب حتى اختاره، العاهل السعودي، الملك سلمان حارساً شخصياً له لمهاراته الاحترافية، وتفانيه في خدمة وطنه.

موقف إنساني خلال جنازة الفغم

ترددت العديد من المواقف الإنسانية التي كان بطلها اللواء عبد العزيز الفغم، من هذه المواقف؛ ما رواه أحد أصدقائه بأنه خلال انتظار سيارة الإسعاف لنقل جثمان الفغم إلى مثواه الأخير، دخلت فتاتان في العشرين من عمرهما تصرخان قائلتان: "ودنا نشوف أبون"، وسط ذهول كل من تواجد هناك لأنه ليس والدهما.

وسط بكائهما قالت إحداهما بأن الراحل كان قد كفلهما منذ الصغر، وأشرف على تعليمهما في المرحلتين الابتدائية والثانوية حتى حصولهما على الشهادة الجامعية، وساعدهما في الحصول على وظيفة، وظلت رعايته لهما إلى أن تزوجا، فكان لهما الأب الحنون الذي عوضهما عن اليتم.

مقتل اللواء الفغم

قتل اللواء عبدالعزيز الفغم، في الـ29 من سبتمبر عام 2019، في حادثة أثارت تفاعلاً واسعاً، عندما كان في زيارة لصديقه تركي بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، عندها دخل عليهما صديق لهما يدعي، ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على الفغم، وفقا لما ذكره المتحدث الإعلامي باسم شرطة مكة حينها.

أضاف المتحدث أن إطلاق النار أدى إلى إصابة الفغم واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، وعند مهاجمة الجهات الأمنية للموقع الذي اختبأ بداخله الجاني، بادر القوات بإطلاق النار رافضاً الاستسلام.

التقى ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أسرة وذوي عبدالعزيز الفغم، وقال في مقطع فيديو تم تداوله حينها بصورة واسعة: "بالنسبة لي شيء مؤلم يعني شخص جزء من برنامجي اليومي وعلى تواصل معه يومياً وليراح الواحد فجأة ومن غير مقدمات وبدون ما يكون في شيء قبلها تكون مؤلمة جداً خاصة بالطريقة اللي راح فيها، يعني كانت قاسية على الجميع".

وتابع قائلاً: "الرجل أفنى حياته كلها في أمن الملك وفي أمني أنا شخصياً وفي أمن عوايلنا وأطفالنا يعني المشاعر والله مهما نحكي والله ما أقدر أوصف.. عبدالله، ابن عبدالعزيز الفغم، ما عاد ولده، عبدالله ولدنا أحنا وأنا اللي متكفل فيه إن شاء الله طول حياته.. أدري أنكم أهله وإخوانه وأبوه وعيال عمه ولكن الرجال معي 24 ساعة يعني قد لا تفقدونه أنتم لكن أحنا الي نشوفه دايم معنا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة