بعد غياب 7 سنوات.. مشيرة إسماعيل: لم أعتزل.. وحجابي سر بيني وبين ربنا

كشفت الفنانة مشيرة إسماعيل عن أسباب ابتعادها عن الفن

  • تاريخ النشر: السبت، 17 فبراير 2024
بعد غياب 7 سنوات.. مشيرة إسماعيل: لم أعتزل.. وحجابي سر بيني وبين ربنا

كشفت الفنانة مشيرة إسماعيل عن أسباب ابتعادها عن الفن، وأسرار ارتدائها الحجاب، وعن رأيها في الأعمال الفنية التي تعرض في الوقت الحالي.

مشيرة إسماعيل: لم أعتزل الفن

وقالت مشيرة إسماعيل في تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، وأنها لم تجد بعده أي عمل يليق بمستواها الفني، وأنها تشاهد الأعمال الحالية ولا تجد فيها قيمة أو جماهيرية، وأنها ترى أن هناك مشكلة في الحالة الفنية وفي طريقة كتابة وإخراج الأعمال.

وعن غيابها عن الساحة الفنية منذ عام 2017، قالت: "اللي بيتعرض عليا دون المستوى، وكتير بيكتبوا إني اعتزلت، ومش حقيقي، لكن اللي في سني كله قاعد في بيته لأن مفيش حاجة تنفعنا"

وأشارت مشيرة إسماعيل إلى أنها وجيلها لا يجدون فرصة للعمل في الفن فقالت: "وأنا وجيلي واللي قبلي قاعدين في بيوتنا والأعمال مش في المستوى اللي نشتغله، وأنا مش بتاعة إني أكلم حد ودي حاجة خارجة عن إرادتي مين ممكن في مستوانا يكلم مخرج عشان يشغله؟ اللي بيجري على الدور ويعمل أي حاجة حر ما هو أي حاجة موجودة، لكن جيلنا أتعود على حاجة تانية".

وأضافت مشيرة إسماعيل أنها تتلقى بعض العروض التي ترفضها بسبب عدم ملائمتها لها، وأنها تتعرض لبعض المواقف المحرجة من بعض المنتجين أو المخرجين الذين يعرضون عليها أدواراً لا تتناسب مع حجابها أو مبادئها، وأنها تسأل نفسها ماذا ترد عليهم.

وتروي مشيرة إسماعيل أحد المواقف المحرجة مع أحد المنتجين قائلة: "اتصل بيا حد وعرض عليا مسلسل، قولتله في الأول أنت عارف إني محجبة؟، فسمعت حد جنبه تقريبا المخرج أو المنتج بيقوله إنه يبلغني إني هقدم مشهد هتعري فيه كتفها وراجل يعملها مساج في المستشفى.. هو ده ينفع؟ طيب أرد عليه أقوله أيه؟".

سر ارتداء الحجاب

كما تحدثت الفنانة مشيرة إسماعيل عن مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية ورأيها في الوضع الفني الحالي. وكشفت مشيرة إسماعيل عن سبب ارتدائها الحجاب قائلة: "هذا سر بيني وبين ربنا، وأنا مش بحب أتكلم عنه".

وأضافت: "زمان كنا بنطلع عريان والبكيني في التصوير، وكنا ساعات بنلبس عريان وساعات مقفول، لكن كان مقبول لأننا كنا صغرين، وفنانين دلوقتي صغيرين ومقبول منهم يلبسوا براحتهم، ومسيرهم في يوم من الأيام مش هيلبسوا عريان، وكل واحد حر في حياته، وطالما حاجات لايقة عليهم ومش مبتذلة فعادي".

مسيرة مشيرة إسماعيل

الفنانة مشيرة إسماعيل بدأت حياتها الفنية وهي طفلة من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتليفزيون، واكتشفها المخرج حسين كمال وبرزت كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية مع الفنان علي رضا.

وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات مع نجوم الفن، ومن أبرز أعمالها مسرحية الواد سيد الشغال مع الزعيم عادل إمام، وارتدت الحجاب في منتصف التسعينات، وظهرت في 2015 بمسلسل الكبير أوي مع الفنان أحمد مكي.

كما كان آخر أعمال التي ظهرت فيها الفنانة مشيرة إسماعيل فيلم "يوم من الأيام" والذي طرح في السينمات عام 2017، وشاركت البطولة محمود حميدة وهبة مجدي ولطفي لبيب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة