بعد 10 سنوات.. الإيطالي ماتيرازي يكشف سر ضرب زيدان له!

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2016
بعد 10 سنوات.. الإيطالي ماتيرازي يكشف سر ضرب زيدان له!

بعد مرور 10 سنوات على الواقعة؛ كشف اللاعب الإيطالي السابق ماركو ماتيرازي سر ضرب، نجم ريال مدريد السابق ومديره الفني الحالي النجم الفرنسي زين الدين زيدان له، في المباراة التي جمعت بين منتخبي البلدين في نهائي بطولة كأس العالم عام 2006.

وقال ماتيرازي: "إن ردة فعل اللاعب الفرنسي السابق زين الدين زيدان في المباراة النهائية لكأس العام عام 2006 كان مبالغا فيها".

وقام زيدان بـ«نطح» ماتيرازي في صدره خلال المباراة مما أدّى الى طرده ببطاقة حمراء مباشرة وهي المباراة التي انتهت لصالح منتخب الأوزوري بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين.

وأضاف اللاعب الإيطالي السابق "ما قلته لزيدان كان شيئا سخيفًا، لكنه لم يستحق ردة الفعل هذه، يمكنك سماع كلمات أسوأ منها في شوارع باريس وميلانو ونابولي، بل أسوأ بكثير".

وشدد على أنه من المستحيل أن يسب والدة زيدان، قائلا: "أنا أعرف معنى الأم، إذ انني فقدت أمي  وأنا في الخامسة عشرة من عمري".

وحول السبب الرئيسي الذي دفع زيدان لضربه، قال ماتيرازي: "كلماتي كان تتعلق بشقيقته وليس والدته"، مشيرا إلى أنه قرر نشر كتاب عما حدث لأن الجميع طلب منه ذلك.

وأشار إلى أنه لا يفهم لماذا أخذت هذه القضية أبعادا كبيرة، مضيفا "كل ما أتذكره في تلك المباراة هو فوزنا بكأس العالم".

وأوضح أنه في بعض الأحيان في إيطاليا الناس يقولون له لماذا لم يرد على هذه الرأس، قائلا: "هذا يزعجني لأنني أنا من تلقيتها، شخصيا لا يوجد أي ضغينة بالنسبة لي ولن يكون هناك أي شيء من هذا أبدا"، وفقا لما ذكره في حديثه لصحيفة «ليكيب» الفرنسية.

وأقدم كابتن المنتخب الفرنسي حينها، زين الدين زيدان على نطح المدافع الإيطالي ماركو ماتيرازي برأسه خلال مباراة نهائي كأس العالم 2006 لكرة القدم بين منخبي إيطاليا وفرنسا، والتي أقيمت في الاستاد الأولمبي ببرلين وفازت إيطاليا 5-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل منتخب.

وتعتبر هذه الواقعة هي الأشهر في نهائيات كأس العالم عبر تاريخ البطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة