شركة LNG Canada تعين رئيساً تنفيذياً جديداً لها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022
شركة LNG Canada تعين رئيساً تنفيذياً جديداً لها

أعلنت شركة LNG Canada، المتخصصة في تسييل الغاز الطبيعي المسال، تعيين جيسون كلاين، الرئيس التنفيذي الجديد لها، حيث إنه من المقرر أن ينضم لأحد المشروعات الشركة.

بيان تعيين الرئيس التنفيذي

وقالت الشركة يوم الأربعاء إن كلاين سينضم إلى المشروع من شركة شل كندا، حيث شغل منصب نائب رئيس شركة الكندية للغاز المتكامل.
وقال كلاين في بيان: «أنا متحمس للانضمام إلى الفريق، خاصة في هذا الوقت مع تقدم أعمال البناء في ميناء Kitimat بثبات وأمان نحو الانتهاء واستعداد المؤسسة لعمليات الناجحة لعقود مقبلة».

وتابع كلاين: «تلتزم شركة LNG Canada والمشاركين في مشروعها المشترك بوضع معيار لتطوير الغاز الطبيعي المسال المسؤول اقتصادياً وبيئياً واجتماعياً في كندا، مما يخلق إرثاً إيجابياً ودائماً مع الأمم الأولى والمجتمع المحلي وجميع الكولومبيين البريطانيين بناءً على قيمنا للسلامة، التعاون والاحترام والشفافية».

مشروع LNG Canada

اكتمل الآن مشروع LNG Canada مع شركة شل كندا بنسبة 60%، وتقول الشركة إنها لا تزال على المسار الصحيح لتسليم شحنتها الأولى بحلول منتصف هذا العقد.

وكان تنحى بيتر زيبيدي عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة LNG Canada في نهاية مارس لتولي وظيفة جديدة مع Suncor. قالت الشركة إن ستيف كوربين تولى منصب الرئيس التنفيذي المؤقت، وعاد إلى دوره كنائب رئيس ومدير تنفيذي لشركة LNG Canada.

من هو جيسون كلاين؟

تقول الشركة إن كلاين بدأ حياته المهنية مع شركة شل في عام 2016 بعد استحواذها على مجموعة بي جي، حيث تولى مهام في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا في أدوار تشمل الوظيفة القانونية وعمليات التنقيب والإنتاج وتطوير الغاز الطبيعي المسال على مدار 13 عاماً.

بعد الاستحواذ على بي جي، أصبح كلاين نائب الرئيس شركة US LNG للغاز الطبيعي المسال في أعمال الغاز المتكاملة لشركة شل ومسؤولاً عن قيادة تطوير مشروع إلبا آيلاند للغاز الطبيعي المسال بالقرب من سافانا، جورجيا. 

وقالت الشركة إنه أصبح بعد ذلك رئيساً للموظفين في الولايات المتحدة ونائب رئيس استراتيجية انتقال الطاقة في الولايات المتحدة. كما أن كلاين حاصل على بكالوريوس العلوم المالية من جامعة ترينيتي في سان أنطونيو، ودكتوراه في الفقه من كلية الحقوق بجامعة تكساس.

قالت سوزانا بيرس، رئيسة شركة شل كندا المحدودة ورئيس الدولة في بيان: «يتولى جيسون المسؤولية عن LNG Canada في وقت مهم ونشط للغاية».

كما يتمتع بخلفية واسعة في مجال الغاز الطبيعي والغاز الطبيعي المسال والتزام بضمان أن تظل علاقات LNG Canada مع الأمم الأولى والمجتمعات وأصحاب المصلحة الآخرين قوية ومرنة. كما أنه يدرك تماماً الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الغاز الطبيعي المسال المنخفض الكربون في تحول الطاقة، وأنا واثق من أنه سيواصل البحث عن طرق لضمان أن يظل الغاز الطبيعي المسال في كندا صاحب الأداء الأفضل في هذا الصدد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة