فولكس فاجن تعلن توماس شيفر رئيساً تنفيذياً جديداً لها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
فولكس فاجن تعلن توماس شيفر رئيساً تنفيذياً جديداً لها

أعلنت شركة فولكس فاجن إيه جي، يوم الاثنين، تعيين توماس شيفر Thomas Schäfer الرئيس التنفيذي الجديد لعلامتها التجارية فولكس فاجن التي تحمل الاسم نفسه اعتبارًا من 1 يوليو.

تفاصيل قرار التعيين

ووفقاً لما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي، أنه تم تعيين توماس شيفر رئيساً للعمليات «COO» لعلامة فولكس فاجن التجارية اعتباراً من 1 أبريل 2022. وسيتولى شيفر لاحقاً منصب الرئيس التنفيذي الجديد لعلامة فولكس فاجن التجارية اعتباراً من 1 يوليو 2022، وسينضم أيضاً إلى مجلس إدارة المجموعة بصفته العضو المسؤول عن مجموعة العلامات التجارية «Volume». 

فيما سيستمر رالف براندستاتر في العمل كرئيس تنفيذي لشركة فولكس فاجن حتى 30 يونيو 2022، وسيتولى لاحقاً المسؤولية عن قسم الصين التابع لمجلس إدارة المجموعة اعتباراً من 1 أغسطس 2022. سوف يستعد كل من براندستاتر وشيفر لتسليم السلس لمسؤوليات الرئيس التنفيذي خلال الفترة الانتقالية من أبريل حتى يوليو.

عمل شيفر المبدئي

ومن المقرر أن يستمر شيفر مبدئياً في شغل منصب رئيس مجلس إدارة العلامة التجارية ŠKODA Auto بالإضافة إلى وظيفته كمدير عمليات. على أن يكون خلفه كرئيس لمجلس إدارة ŠKODA AUTO اعتباراً من 1 يوليو 2022 هو كلاوس زيلمر، وهو حالياً عضو في مجلس إدارة سيارات الركاب فولكس فاجن المسؤول عن المبيعات والتسويق وما بعد البيع وسيعلن قرار بشأن خليفته في وقت لاحق.

خبرات توماس شيفر

يتمتع توماس شيفر بخبرة واسعة في صناعة السيارات الدولية، بدأ المهندس الميكانيكي المؤهل حياته المهنية في شركة Daimler AG في شتوتغارت في عام 1994، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية العليا.

وانضم شيفر إلى مجموعة شركات فولكس فاجن في عام 2012، وتولى في البداية رئاسة وحدة الإنتاج الدولية للمجموعة، حيث تولى مسؤولية مشاريع CKD والمفاوضات بشأن مواقع الإنتاج الجديدة. 

كما أصبح توماس شيفر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة فولكس فاجن بجنوب إفريقيا في عام 2015، وكان مسؤولاً عن أعمال فولكس فاجن في جنوب إفريقيا وتطوير العلامات التجارية للمجموعة في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء. وكان تم تعيين شيفر رئيساً لمجلس إدارة علامة ŠKODA AUTO اعتباراً من أغسطس 2020.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة