ستبدأ العمل بعد 6 أسابيع.. إيلون ماسك يجد رئيساً تنفيذياً لتويتر

ولم يحدد الملياردير من سيتولى منصبه في شركة التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
ستبدأ العمل بعد 6 أسابيع.. إيلون ماسك يجد رئيساً تنفيذياً لتويتر

أعلن الملياردير إيلون ماسك، مالك منصة تويتر الاجتماعية، يوم الخميس، أنه وجد رئيساً تنفيذياً جديداً لتويتر، في خطوة جديدة لإدارة منصة التغريدات بشكل احترافي.

من الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر؟

لم يحدد الملياردير من سيتولى المسؤولية، حيث أصبح ماسك في البداية الرئيس التنفيذي لشركة تويتر أو«Chief Twit» العام الماضي بعد أن اشترى الشركة وطرد باراغ أغراوال، الرئيس التنفيذي السابق، في غضون ساعات من الاستحواذ على شركة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة.

قال ماسك على تويتر: «أنا متحمس للإعلان عن تعييني رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة تويتر وإكس الجديدة. وستبدأ في غضون 6 أسابيع تقريباً! سينتقل دوري إلى منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ومدير التقنية التنفيذية، والإشراف على المنتجات والبرامج وأجهزة الكمبيوتر».

ارتفاع سهم تسلا

وبدوره ارتفع سهم شركته الأخرى لصناعة السيارات الكهربائية تسلا بنسبة 2% بعد الإعلان. حيث إنه منذ أن تولى ماسك منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر في نوفمبر، أعرب بعض مساهمي تسلا عن قلقهم بشأن تركيزه على شركة وسائل التواصل الاجتماعي حيث انتقل ماسك للمبيت والعمل في مقرها الرئيسي.

في الآونة الأخيرة، كتب العديد من مستثمري تسلا خطاباً مفتوحاً، قائلين إن ماسك قد «تشتت انتباهه» المشاريع الأخرى ويدعون إلى كبح جماحه.

قال ماسك منذ البداية إنه خطط أن تكون مهمته كرئيس تنفيذي لتويتر مؤقتة. في ديسمبر، قال الملياردير إنه سيستقيل في النهاية من منصب الرئيس التنفيذي لتويتر بعد أن أجرى استطلاعاً يسأل مستخدمي تويتر عما إذا كان يجب عليه الاستقالة وصوتت الأغلبية لصالح تنحي ماسك.

وقال في وقت سابق من هذا العام إنه قد يحتاج حتى نهاية العام قبل أن يتمكن من تعيين خلف له.

قيادة إيلون ماسك لتويتر

قال ماسك في القمة العالمية للحكومات في دبي في فبراير: «أحتاج إلى تحقيق الاستقرار في المنظمة والتأكد من أنها في مكان سليم مالياً وأن خريطة طريق المنتج محددة بوضوح».

منذ شرائه الشركة مقابل 44 مليار دولار، قام ماسك بتسريح حوالي 80% من موظفي تويتر وبدأ العديد من التغييرات الرئيسية، بما في ذلك إزالة علامات الاختيار القديمة التي تم التحقق منها لموقع التواصل الاجتماعي.

في الشهر الماضي، قال ماسك إن الشركة الآن «تتعادل تقريباً» وقال لبي بي سي إنه لو لم يتولى المسؤولية، فإن تويتر في طريقه إلى النفاد النقدي في حوالي أربعة أشهر.

ماسك حالياً في خضم محاولة زيادة إيرادات الاشتراك من خلال برنامجه تويتر بلو الذي تم إصلاحه. تجني الشركة معظم أموالها من خلال الإعلانات، لكنها لاحظت أن العديد من المعلنين يبطئون من إنفاقهم على الموقع منذ استحواذ ماسك عليه.

وبحسب ما ورد تراجعت عائدات الشركة بنحو 40% في ديسمبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق بعد أن غادر حوالي نصف معلني تويتر المنصة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة