جونسون آند جونسون تعين ثيبوت مونغون رئيساً لصحة المستهلك

تسعى جونسون أند جونسون لطرح العلامة التجارية صحة المستهلك للتداول في 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
جونسون آند جونسون تعين ثيبوت مونغون رئيساً لصحة المستهلك

أعلنت شركة جونسون آند جونسون للرعاية الصحية، يوم الأربعاء أن ثيبوت مونغون، الرئيس الحالي والمدير المالي لمحفظة صحة المستهلك سيقود العمل عندما تتحول صحة المستهلك إلى شركة منفصلة مطروحة للتداول العام في عام 2023.

الرئيس التنفيذي لشركة صحة المستهلك الجديدة

وأعلنت جونسون آند جونسون، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز NYSE:JNJ، تعيين ثيبوت مونغون في منصب الرئيس التنفيذي لشركة صحة المستهلك، كذلك تعيين بول روه، في منصب المدير المالي لها.

يأتي ذلك في إطار ما أعلنته الشركة في نوفمبر 2021، لفصل أعمال محفظة صحة المستهلك عن جونسون آند جونسون لتكون شركة فرعية منفصلة، حيث سيؤدي الفصل المخطط له إلى إنشاء قائدين عالميين في مجال الرعاية الصحية؛ لتقديم نتائج صحية محسّنة للمرضى والمستهلكين من خلال الابتكار، ومتابعة استراتيجيات عمل أكثر استهدافاً والإسراع في عمليات النمو.

سيحدث انتقال القيادة هذا عند الانتهاء من الفصل المخطط له لأعمال صحة المستهلك، والمتوقع حدوثه في عام 2023، وفقاً للمتطلبات القانونية بما في ذلك التشاور مع مجالس العمل وممثلي الموظفين، حسب الاقتضاء. سيتم تحديد تعيينات المديرين والقيادة التنفيذية الإضافية في الأشهر المقبلة مع تقدم عملية الفصل المخطط لها.

تعليق الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون على القرار

ومن ناحيته، علق أليكس جورسكي، الرئيس التنفيذي لشركة جونسون آند جونسون، قائلاً: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أنه من دواعي سروري تعيين ثيبوت مونغون في منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة، فهو قائد عالمي يحظى بالاحترام".

وتابع "تحت قيادته، طورت أعمال صحة المستهلك في الشركة ابتكاراتها للوصول إلى المستهلكين بمنتجات تُحدث فرقاً حقيقياً في صحتهم الشخصية، مع تقديم نتائج مالية صحية في نفس الوقت. بعد أن عملت مع كل من ثيبوت وبول لسنوات عديدة، وبعد إجراء بحث خارجي شامل، أنا واثق من قدرتهم الجماعية على قيادة شركة صحة المستهلك الجديدة ومجموعة العلامات التجارية الشهيرة في المستقبل كشركة مستقلة، إنني أتطلع إلى استمرار شراكتنا حيث تواصل الشركة العمل من أجل الفصل المخطط له".

من هو ثيبوت مونغون؟

هو رائد أعمال يتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة العالمية في شركة جونسون آند جونسون، حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لصحة المستهلك في الشركة منذ عام 2019.

كما أنه المسؤول عن قيادة واحدة من أكبر مجموعات المنتجات الصحية الاستهلاكية في العالم، التي تعمل على تحسين الصحة الشخصية لأكثر من مليار مستهلك في كل عمر ومرحلة الحياة في أكثر من 100 دولة.

مبيعات صحة المستهلك

وفي صعيد متصل، ذكرت شبكة سي إن بي سي، أن مبيعات محفظة صحة المستهلك نمت بنسبة 4.1% لتصل إلى 14.6 مليار دولار في عام 2021، في حين نمت مبيعات الأدوية لشركة جونسون آند جونسون بنسبة 14.3% لتصل إلى 52 مليار دولار، كما نمت مبيعات الأجهزة الطبية بنسبة 18% تقريباً لتصل إلى 27 مليار دولار العام الماضي.

في الربع الأول من هذا العام، تراجعت مبيعات صحة المستهلك بنسبة 1.5% لتصل إلى 3.59 مليار دولار أمريكي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، بسبب قيود الإمداد على المكونات ومواد التعبئة والتغليف، وخاصة منتجات العناية بالصحة والجمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة