كريدي سويس يعين رئيساً تنفيذياً لمشروع مشترك في الصين

يسعى البنك للتوسع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
كريدي سويس يعين رئيساً تنفيذياً لمشروع مشترك في الصين

عين بنك كريدي سويس السويسري المصرفي المخضرم جينغ وانغ رئيساً لمشروعه المشترك للأوراق المالية في الصين، في الوقت الذي يمضي فيه البنك قدماً في خططه للتوسع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم أثناء إعداد استراتيجية مراجعة لأعمالها العالمية.

مذكرة بنك كريدي سويس

بحسب وكالة رويترز، تم تعيين وانغ في منصب الرئيس التنفيذي لشركة كريدي سويس في الصين المحدودة على الفور. كان عمل وانغ مؤخراً كرئيس لإدارة الثروات البرية بالبنك الصيني.

يمهد التعيين الطريق أمام البنك السويسري للتوسع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بينما يجري مراجعة عالمية لأعماله التي تشمل مبيعات الأصول المحتملة بعد أن اهتزت من قبل سلسلة من الفضائح والخسائر.

تأثير إعادة ضبط البنك على الأعمال التجارية في الصين

وقال كارستن ستوير، الرئيس التنفيذي لشركة جريتر تشاينا: «نواصل اتخاذ الخطوات المهمة لتمكين هذا المشروع المشترك للأوراق المالية من أن يصبح مزود خدمات مالية كامل الأهلية في الصين».

وأضاف: «هل سنجري تعديلات، هل سيتعين علينا التفكير فيما يحدث في الأسواق خارجياً ولكن أيضاً داخل الشركة؟ بالطبع. لكن اتجاه السفر واضح جداً» يأتي ذلك عندما سئل عن تأثير إعادة ضبط البنك على الأعمال التجارية في الصين.

توصل البنك إلى اتفاق لشراء حصة 49% المملوكة لشريكه المحلي Founder Securities في المشروع في وقت سابق من هذا الشهر، ويهدف إلى إطلاق مشروع ثروة في الصين العام المقبل، مستهدفاً سوقاً بقيمة 29 تريليون يوان أي ما يعادل 4.2 تريليون دولار.

قالت جانيس هو، الرئيس التنفيذي لشركة كريدي سويس في الصين، إن الشركة تسعى للحصول على ترخيص لخدمات تشمل تداول الدعامة والأبحاث، وتوسيع نطاق ترخيص الوساطة الخاص بها.

خسر المشروع المشترك رئيسه التنفيذي السابق تيم تو في أبريل، الذي انتقل ليصبح الرئيس المشارك لمجموعة تمويل APAC في كريدي سويس، حيث تم تسمية رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال كرئيس مؤقت للأعمال بعد تلك الخطوة.

بعد مجموعة من المغادرين التنفيذيين في الصين في وقت سابق، عين البنك أيضاً هي لين كرئيس تنفيذي جديد للشؤون المالية وإريك كانغ رئيساً للمعلومات في المشروع المشترك للأوراق المالية.

كان عمل كل من لين وكانغ سابقاً في وحدة الصين بالبنك السويسري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة