شركة بريطانية تسمح للموظفين بإحضار كلابهم للعمل للحد من التوتر

سياسات المكاتب الصديقة للحيوانات الأليفة هي وسيلة للشركات لمساعدة الموظفين وجذب المواهب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
شركة بريطانية تسمح للموظفين بإحضار كلابهم للعمل للحد من التوتر

ذكرت صحيفة التلغراف أن واحدة من أقدم وأعرق مكاتب المحاماة في لندن للمحامين سمحت بإحضار كلابهم للعمل وسط حرب شرسة على نحو متزايد لكبار المواهب القانونية.

السماح للكلاب الأليفة بالتواجد بمقر العمل

بحسب ما ذكرته الصحيفة فإن شركة سلوتر وماي للمحاماة ستبدأ في السماح لمحاميها بإحضار كلابهم إلى المكتب.

ستختبر شركة «الدائرة السحرية»، وهو مصطلح يشير إلى أشهر خمس شركات محاماة في العاصمة البريطانية، السياسة الجديدة من خلال السماح للكلاب بالعمل مرة واحدة في الشهر، وفقاً للتقرير الصحفي.

قالت ديبورا فينكلر، الشريك الإداري الجديد للشركة التي تأسست عام 1889: «إن فوائد جميع الحيوانات وخاصة الكلاب للصحة العقلية والروح المعنوية وتخفيف التوتر معترف بها على نطاق واسع وآمل أيضاً أن تؤدي التجربة إلى يوم ممتع ومؤنس».

تم إخبار الموظفين أنه لن يُسمح للكلاب بالتواجد في المطعم أو غرف الاجتماعات أو مناطق الاستراحة.

طرق جديدة لجذب المواهب القانونية المتميزة

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يضطر فيه عدد من شركات المحاماة إلى إيجاد طرق جديدة لجذب المواهب القانونية المتميزة والاحتفاظ بها.

أظهر مسح لشركات المحاماة أن مجموعة المواهب تتقلص وأن الشركات قد تواجه حرب مزايدة على أصحاب المواهب، وفقاً لتقرير صادر عن MHA، وهو اتحاد وطني لشركات المحاسبة والاستشارات التجارية.

وكطريقة لزيادة مشاركة الموظفين والاحتفاظ بهم في المشهد التنافسي، تسعى الشركات جاهدة لتحسين رفاهية الموظفين، كما يقول التقرير، وستتصاعد المنافسة على الموظفين هذا العام.

يشار إلى أن عدد من الشركات الأمريكية الكبرى مثل أمازون وغوغل لديها بالفعل سياسات مكتبية صديقة للكلاب.

وتدعي أمازون أنها كانت صديقة للكلاب منذ إنشائها ولديها ما لا يقل عن 8000 كلب «يعمل» في عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

قال أحد الموظفين في منشور على موقعه على الإنترنت: «إن وجود الكلاب في مكان عملنا هو متعة رائعة، فهي تجعل الموظفين يبتسمون، ونحن فخورون بأن هذا تقليد فريد من نوعه في أمازون».

بينما تسمح غوغل أيضاً للموظفين بإحضار كلابهم إلى العمل وطرح منتدى عبر الإنترنت يدعى «دوجلير كروب» في عام 2020 2020، كذلك يعد لوحة رسائل للموظفين وكلابهم، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة