شركة تكنولوجية كبرى تغير هوية علامتها التجارية بعد 60 عاماً

يتكون الشعار الجديد من خمسة أشكال مختلفة تشكل كلمة NOKIA

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 فبراير 2023
شركة تكنولوجية كبرى تغير هوية علامتها التجارية بعد 60 عاماً

أعلنت شركة نوكيا، خلال الساعات الماضية، خطط لتغيير هوية علامتها التجارية لأول مرة منذ ما يقرب من 60 عاماً، التي تتضمن شعاراً جديداً، حيث تقوم الشركة بإجراء تحول استراتيجي.

شعار نوكيا الجديد

يتميز الشعار المحدث بخمسة أشكال مختلفة تشكل كلمة NOKIA. تم إسقاط اللون الأزرق المميز من الشعار القديم لصالح مجموعة من الألوان المختلفة.

قال بيكا لوندمارك، الرئيس التنفيذي: «كان هناك ارتباط بالهواتف الذكية ونحن في الوقت الحاضر شركة تكنولوجيا أعمال»، بحسب موقع فوكس بيزنس.

جاءت تعليقات لوندمارك قبل تحديث الأعمال من قبل الشركة في اليوم السابق للمؤتمر العالمي للجوال السنوي الذي يفتتح في برشلونة.

شركة تكنولوجية كبرى تغير هوية علامتها التجارية بعد 60 عاماً

وضع الرئيس التنفيذي استراتيجية بعد أن تولى زمام مقاليد شركة تصنيع معدات الاتصالات في عام 2020، تتم إعادة ضبط المراحل الثلاث لاستراتيجيته وتسريعها وتوسيع نطاقها. قال لوندمارك الآن بعد اكتمال مرحلة إعادة الضبط، ستبدأ المرحلة الثانية.

تنمية أعمال نوكيا خلال الفترة المقبلة

لا تزال نوكيا تنوي تنمية أعمالها في مجال تقديم الخدمات، التي تشمل بيع المعدات لشركات الاتصالات، لكنها حولت الآن تركيزها الأساسي إلى بيع المعدات لشركات أخرى.

قال لوندمارك: «لقد حققنا نمواً جيداً جداً بنسبة 21% العام الماضي في المؤسسات، والذي يمثل حالياً حوالي 8% من مبيعاتنا، أو 2 مليار يورو أي ما يوازي 2.11 مليار دولار تقريباً»، موضحاً «نريد أن نضاعف هذا الرقم في أسرع وقت ممكن».

دخلت شركات التكنولوجيا في شراكة مع صانعي معدات الاتصالات مثل نوكيا لبيع شبكات الجيل الخامس الخاصة والتروس للمصانع الآلية للعملاء، ولا سيما في قطاع التصنيع.

تخطط نوكيا لمراجعة مسار نمو أعمالها المختلفة والنظر في خيارات أخرى، مثل سحب الاستثمارات. وقال لوندمارك «الإشارة واضحة للغاية، نريد فقط أن نعمل في أعمال يمكننا أن نرى فيها ريادة عالمية».

كما أن تحرك شركة نوكيا نحو أتمتة المصانع ومراكز البيانات سيضعها أيضاً في منافسة مع شركات التكنولوجيا الكبرى مثل مايكروسوفت، وأمازون.

وقال لوندمارك: «ستكون هناك عدة أنواع مختلفة من القضايا، وأحياناً سيكونون شركائنا، في بعض الأحيان يمكن أن يكونوا عملاء لنا، وأنا متأكد من أنه ستكون هناك أيضاً مواقف سيكونون فيها منافسين».