شركات التكنولوجيا الكبرى تُحذر من انهيار بعض المواقع

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
شركات التكنولوجيا الكبرى تُحذر من انهيار بعض المواقع

حذرت شركات غوغل ومايكروسوفت وموتزيلا ملايين المستخدمين من إمكانية انهيار بعض أكبر المواقع الإلكترونية في العالم. نقلت تقارير صحفية متخصصة عن الشركات الثلاث تحذيرها لملايين المستخدمين لمتصفحاتهم غوغل كروم وإيدج وموتزيلا فايرفوكس، من أنه سيتم قريباً إجراء تحديث موحد لجميع المتصفحات الثلاثة مما قد يتسبب في انهيار بعض أكبر المواقع الإلكترونية.

كانت شركة "غوغل"، قد حثت جميع مستخدمي "غوغل كروم" البالغ عددهم 3 مليارات على التحديث الآن أو المخاطرة بالتعرض للاختراق. جاء ذلك بعد طرح غوغل تصحيحا طارئا لمتصفحها غوغل كروم، بعد أن تم التنبيه بوجود خطأ عالي المستوى تم استغلاله بالفعل من قبل بعض الهاكرز.

تحديث متصفحات غوغل كروم وإيدج وموتزيلا فايرفوكس

من المُنتظر أن تنتقل الشركات الثلاث إلى الإصدار رقم "100" ضمن تحديثاتها المستمرة، مما سيؤدي إلى فشل بعض أكبر مواقع الويب لأنها لا تستطيع معالجة الزيارات من المتصفحات، فيما تأثرت بالفعل عدد من المواقع حاليا بالإصدار الجديد "100" والذي سيصل قريباً لجميع مستخدمي المتصفحات الثلاثة.

يدعم متصفح موزيلا فايرفوكس مجموعة من المنصات المختلفة، كأنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية والمحمولة (Microsoft Windows)، (OS X) و (Linux)، بينما ينحصر عمله على أنظمة تشغيل الهواتف النقّالة بنظامي (Android) و(iOS)، فضلاً عن كونه متصفح الويب الرئيسي في نظام التشغيل (Firefox OS)، الذي تطوره الشركة الأم (Mozilla Foundation) أيضاً.

كما هو حال متصفح الويب فايرفوكس، فإن غوغل كروم يعمل على أنظمة تشغيل الحواسيب الشخصية والمحمولة (Microsoft Windows)، (OS X) شو (Linux)، كذلك على نظامي تشغيل الهواتف النقالة (Android) و (iOS)، فضلاً عن كونه متصفّح الويب الرئيسي في نظام التشغيل (Chrome OS)، الذي تطوره الشركة الأم (Google) أيضاً.

أما منصات متصفح مايكروسوفت إدج، فقد أرادت شركة مايكروسوفت أن يكون متصفحها خاصاً وحصرياً، لذا فإن مايكروسوفت إدج لا يعمل إلا على نظام التشغيل الأحدث من مايكروسوفت للحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة، ألا وهو ويندوز 10، بالإضافة إلى نظام تشغيل جهاز الألعاب (Xbox One) فقط.

تتميز متصفحات الويب المختلفة بمجموعة من الخصائص والخدمات المتغيرة من متصفح لآخر، فهناك بعض الخدمات التي توفرها متصفحات بعينها لا تتاح في متصفحات أخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة