تسلا تغلق أول صالة عرض لها في الصين في تحول استراتيجية البيع بالتجزئة

كان أول متجر تسلا في الصين وتم تجديده وتوسيعه في عام 2018

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2022
تسلا تغلق أول صالة عرض لها في الصين في تحول استراتيجية البيع بالتجزئة

أغلقت شركة تسلا العملاقة للسيارات الكهربائية صالة عرضها الرئيسية في الصين، في خطوة وصفتها مصادر بأنها تهدف إلى تقليص تكاليف البيع بالتجزئة في ثاني أكبر سوق لها.

نقل المحل إلى مركز تجاري آخر

وذكرت وكالة رويترز، أن تسلا أكدت إغلاق صالة العرض في مركز باركفيو جرين للتسوق الراقي بوسط بكين يوم الأربعاء. وقالت إنها نقلت المحل إلى مركز تجاري آخر يسمى رافلز سيتي، حيث تم افتتاح صالة العرض هذه في منتصف أكتوبر الماضي وهي أصغر من صالة العرض الأصلية المكونة من طابقين.

قال شخصان مطلعان على الأمر سابقاً إن تسلا أغلقت صالة عرض باركفيو جرين أواخر الأسبوع الماضي. تم افتتاح المتجر في عام 2013، وكان أول متجر تسلا في الصين وتم تجديده وتوسيعه في عام 2018.

وأكد أحد موظفي المركز التجاري لرويترز خلال زيارة للموقع يوم الأربعاء أن تسلا أغلقت صالة العرض التي تلصق نوافذها الآن بملصقات تعود للمستأجر التالي، وهي ماركة ملابس الشارع BAPE.

200 منفذ لتسلا في جميع أنحاء الصين

تمتلك تسلا وتدير أكثر من 200 منفذ في جميع أنحاء البلاد تعرض النماذج وترتب تجارب القيادة للمشترين المحتملين. كانت ذكرت رويترز في سبتمبر أن تسلا تدرس إغلاق بعض صالات العرض في مراكز التسوق المبهرجة في مدن مثل بكين بعد انخفاض حركة المرور خلال قيود كورونا.

كما تخطط للتركيز بشكل أكبر على المتاجر الموجودة في مواقع الضواحي الأقل تكلفة والتي يمكن أن توفر أيضاً إصلاحات حيث تعمل الشركة على تحقيق هدف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المتمثل في تحسين الخدمة للعملاء.

كجزء من هذا الجهد، قامت تسلا بتوظيف فنيين وموظفين آخرين لوظائف الخدمة في الصين. أظهر موقع التوظيف في الصين للشركة 305 فرصة للوظائف الخدمية حتى يوم الأربعاء، ولم يتغير كثيراً عن سبتمبر.

أكثر من نصف متاجر تسلا في الصين لا تقدم خدمات الإصلاح أو الصيانة وتقع في مواقع عالية الإيجار حيث تكون المساحة محدودة وشمل ذلك المتجر المغلق الآن.

بيع السيارات عبر الإنترنت

تمتلك تسلا جميع متاجرها الخاصة بدلاً من الاعتماد على التجار، كما تبيع سياراتها عبر الإنترنت. وقد سمح ذلك بمزيد من الحرية لتعديل استراتيجية البيع بالتجزئة التي تم تصميمها في البداية على غرار متاجر آبل اللامعة في المواقع عالية الإيجار.

باعت تسلا 318151 سيارة في الصين في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022، بزيادة 55% عن العام السابق، وفقاً لاتحاد سيارات الركاب الصيني. وبالمقارنة، ارتفعت المبيعات الإجمالية للسيارات الكهربائية والهجينة بنسبة 113.2%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة