صلاح يقود ليفربول لفوز صعب على إيفرتون

النجم المصري يسجل ثنائية في شباك إيفرتون

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
صلاح يقود ليفربول لفوز صعب على إيفرتون

في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق ليفربول فوزًا صعبًا على ضيفه إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بنتيجة 2-0 في ملعب آنفيلد، مساء اليوم السبت.

وسجل النجم المصري محمد صلاح هدفي المباراة في الدقيقتين 75 من ركلة جزاء و90+7.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول إلى 20 نقطة وصعد إلى صدارة الترتيب مؤقتاً بفارق الأهداف عن توتنهام وآرسنال، في حين تجمد رصيد إيفرتون عند 7 نقاط في المركز الـ16.

وفي الدقيقة الثانية، افتتح إيفرتون سلسلة الفرص بتمريرة عرضية من دوايت ماكنيل استقبلها دومينيك كالفيرت لوين برأسه، لكن الحارس أليسون بيكر تصدى لها.

وثم قام لاعب وسط ليفربول دومينيك سوبوسلاي بهجمة مرتدة ومرر الكرة للويس دياز الذي حاول التسديد، لكن آشلي يونج من إيفرتون وضع قدمه أمام الكرة وتحولت إلى ركنية في الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 27، حصل صلاح على تمريرة من أرنولد وسدد بقدمه اليسرى ولكن الكرة ارتفعت فوق المرمى.

وفي الدقيقة 34، قام سوبوسلاي بتمرير الكرة إلى زميله أليكسيس ماك أليستر الذي قام بتسديدة قوية تصدى لها حارس إيفرتون بيكفورد.

وتلقى إيفرتون ضربة قوية في الدقيقة 37 عندما حصل يونج على البطاقة الصفراء الثانية وتم طرده.

وفي بداية الشوط الثاني، كان ليفربول عازمًا على التسجيل، وفي الدقيقة 52 وصلت كرة مقطوعة من الدفاع إلى صلاح، لكن المدافع جيمس تاركوفسكي استبسل في إيقاف المحاولة.

وباستخدام تقنية الفيديو، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول بسبب لمسة يد من المدافع البديل مايكل كين، ونفذ صلاح الركلة بنجاح في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، حاول البديل إليوت تسديدة بعيدة المدى تصدى لها بيكفورد بأطراف أصابعه قبل أن ترتد من العارضة. ثم وصلت الكرة إلى البديل داروين نونيز، الذي قام بهجمة مرتدة ومرر الكرة بدون أنانية إلى صلاح، الذي وضع الكرة ببراعة في الشباك في الدقيقة 97، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 2-0.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة