صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2016
صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

تمكنت جمارك أبو ظبي من تحرير 7224 محضراً جمركياً خلال النصف الأول من عام 2016 مقارنة بـ6435 محضراً جمركياً خلال النصف الأول من عام 2015.

وحقق مفتشو الجمارك في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي زيادة بنسبة 12.3%، حيث تمكنوا من إحباط محاولات تهريب لـ7434 مادة محظورة عبر المنافذ الجمركية التابعة لإمارة أبوظبي مقارنة بـ6596 مادة محظورة تم ضبطها خلال النصف الأول من عام 2015 بزيادة بنسبة 12.7% في عدد المواد المحظورة.

صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

 وسجل مركز جمرك مزيد أكبر عدد من المواد المحظورة والمضبوطة خلال النصف الأول من عام 2016 بإجمالي 1801 مادة، يليه في ذلك مركز جمرك بريد العين المركزي بإجمالي 1367 مادة، ومن ثم مركز جمرك بريد أبوظبي بإجمالي 1045 مادة.

وقال محمد خادم الهاملي، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بالإنابة: "واصلت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي بذل الجهود والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة لتطوير منظومة العمل الجمركي على مستوى إمارة أبوظبي، كما تعمل الإدارة على مواصلة تطوير إجراءات التفتيش بالاعتماد على أحدث التقنيات، بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم لرفع كفاءة ومهارات مفتشيها ومساندتهم في أداء المهام الموكلة إليهم في حماية أمن الوطن وأمان المواطن من مخاطر التجارة غير المشروعة".

صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

وسجلت مراكز أبوظبي الجمركية 299 ضبطية مواد مخدرة بإجمالي وزن 12974 جرام و2 مليون و145 ألف حبة مخدرة، منها «ترامادول، كبتاجون» وسجلت معظم هذه الضبطيات في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي بإجمالي 231 ضبطية، يليه مركز جمرك الغويفات 14 ضبطية، ثم 10 ضبطيات لكل من مركز جمرك خطم الشكلة ومركز جمرك بريد أبوظبي المركزي.

كما أحبط رجال الإدارة العامة لجمارك أبوظبي 25 محاولة تسلل في مختلف مراكز أبوظبي الجمركية خلال النصف الأول من عام 2016، شملت 28 مخالفاً حاولوا الدخول أو الخروج من الدولة بطريقة غير شرعية، وسجل مركز جمرك الغويفات أكبر عدد محاولات تسلل بإجمالي 11 محاولة، يليه مركز جمرك مزيد بـ6 محاولات، ثم 4 محاولات لكل من مركز جمرك خطم الشكلة ومركز جمرك المضيف.

صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

وتم ضبط 135 محاولة تهرّب من الإجراءات الجمركية؛ والتي تشمل إما محاولات إدخال بضائع دون الإفصاح عنها، أو التلاعب بالأوزان، أو تغيير دول المنشأ، أو تزوير الفواتير أو عدد الطرود، وتم ضبط معظمها في مركز جمرك الغويفات بإجمالي 62 محاولة، يليه مركز خطم الشكلة بإجمالي 47 محاولة.

ونجحت الإدارة العامة للجمارك في ضبط 32 محاولة لتهريب الأموال، توزعت بين 10 محاولات لكل من مركز جمرك خطم الشكلة، ومركز جمرك مزيد، و6 محاولات عبر مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي، و5 محاولات عبر مركز جمرك الغويفات.

صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

وضبطت جمارك أبوظبي 5 محاولات تقليد، شملت 2 محاولة لإدخال أدوية مقلدة في مركز جمرك بريد أبوظبي المركزي، ومحاولة واحدة لإدخال أموال مزورة في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي، ومحاولة واحدة في مركز جمرك الغويفات شملت 3168 عبوة من العطور المقلدة.

واكتشفت الجمارك 76 حالة تهريب مواد كحولية، شملت أكثر من 278 زجاجة وعلبة مشروب كحولي، جاء أغلبها في مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي بـ37 محاولة، يليه مركز جمرك هيلي بـ11 محاولة، ثم مركز جمرك المضيف بـ10 محاولات، وسجلت الجمارك 728 ضبطية لمحاولات تهريب مواد التبغ والتي شملت 11 محاولة لتهريب السجائر و717 محاولة لتهريب مادة التنباك، وتم ضبط معظمها في مراكز العين الجمركية البرية.

صور عمليات التهريب عبر جمارك أبو ظبي بالآلاف منذ بداية العام!

وسجلت 1088 حالة تهريب مواد من أدوية ممنوعة أو التي لا تصرف إلا بوصفة طبية أو الأدوية منتهية الصلاحية أو محاولات إدخال أدوية بكميات تزيد عن المصرح بها، حيث تم تسجيل معظم هذه الضبطيات في مركز جمرك بريد أبوظبي المركزي بـ551 محاولة، يليه مركز جمرك مطار العين الدولي بـ 162 محاولة، ثم مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي بـإجمالي 155 محاولة، ومركز جمرك بريد العين المركزي بـعدد 113 محاولة، إلى جانب المراكز الجمركية الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة