كيفية توثيق عقد العمل عبر منصة قوى

للموظفين في السعودية: إليكم طريقة توثيق عقد العمل عبر منصة قوى

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023 آخر تحديث: الأحد، 21 مايو 2023
كيفية توثيق عقد العمل عبر منصة قوى

قامت منصة قوى، الواجهة الجديدة لقطاع العمل في المملكة العربية السعودية، بتوضيح طريقة توثيق الموظف عقد العمل بعد إرساله من قبل المنشأة.

للموظفين في السعودية: إليكم طريقة توثيق عقد العمل عبر منصة قوى

وقالت المنصة في منشور لها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن خطوات توثيق عقد العمل، تبدأ بتسجيل الدخول على الحساب الشخصي عبر المنصة، ثم الضغط على العقود الوظيفية، وإدخال رمز التحقق المرسل على رقم الجوال المسجل.

وأضافت أنه بعد ذلك يتم الضغط على العرض الوظيفي، ثم الضغط على عرض من العقود الوظيفية، وبعد ذلك يتم قبول أو طلب أو رفض العرض.

جدير بالذكر أن منصة قوى، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الجهة الوحيدة لتوثيق واعتماد عقود العمل في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد عملت مع جميع الجهات الحكومية المختصة، من أجل تسهيل رحلة تسجيل الموظفين وتوثيق عقود العمل وتنفيذها، بالتعاون مع وزارة العدل، وكذلك لتسجيل الموظفين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال طريق المنصة الموحدة لقطاع الأعمال قوی.

وأشارت التقارير إلى منصة قوى تضم العديد من الخدمات، ومن بينها خدمة توثيق وإدارة العقود، والتي تهدف إلى مساعدة الموظفين والمنشآت على توثيق العقد إلكترونياً، من أجل الحفاظ على الحقوق، وضمان مطابقته للأنظمة واللوائح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة