شركة جاك دورسي «بلوك» تحقق 1.3 مليار دولار بأرباح الربع الأول

النظام البيئي لحلول الدفع تحقق 43 مليون دولار في عائدات تداول بيتكوين

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 25 مايو 2022
شركة جاك دورسي «بلوك» تحقق 1.3 مليار دولار بأرباح الربع الأول

واصلت شركة بلوك، الشركة المؤيدة لعملة البيتكوين والمستضيفة لتطبيقات كاش وسكوير وأفترباي، نموها في عام 2022. فقد حققت أرباح بنسبة 34% على أساس سنوي، وفقاً لرسالة المساهمين في الربع الأول من عام 2022.

تفاصيل الربع الأول لشركة بلوك

في المجموع، حققت المجموعة أرباحاً إجمالية قدرها 1.29 مليار دولا،. ومع ذلك، ارتفعت تكاليف التشغيل أيضاً بنحو 1.52 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022، بزيادة 70% على أساس سنوي. وأرجعت المجموعة أن الاستحواذ على أفترباي، وهي خدمة شراء، يمكن أن يفسر التكاليف المتزايدة.

كما بلغ إجمالي صافي عائدات شركة بلوك نحو 3.96 مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس 2022، بانخفاض 22% مقارنة بعام 2022. وتؤكد المجموعة أن الانخفاض كان «مدفوعاً بانخفاض عائدات البيتكوين».

تطبيقات الشركة تواصل تحقيق الأرباح

في الوقت ذاته، واصل تطبيق كاش، وهو منفذ بيع بالتجزئة لعملية بيتكوين لشركة بلوك، بالإضافة إلى خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول، تحقيق أرباح على الرغم من أن الأرقام أقل واعدة من الربع السابق.

وقالت الشركة في رسالة المساهمين إن تطبيق كاش حقق 1.73 مليار دولار من عائدات بيتكوين و43 مليون دولار من إجمالي أرباح بيتكوين خلال الربع الأول من عام 2022، بانخفاض 51% و42% على أساس سنوي، على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك، كان أداء نظام سكوير البيئي لحلول الدفع للتجار، بما في ذلك أجهزة نقاط البيع، جيداً، لقد حقق أرباحاً إجمالية قدرها 661 مليون دولار، بزيادة قدرها 41% على أساس سنوي.

يشار إلى أن رسالة المساهمين شهدت 81 إشارة إلى عملة بيتكوين ولم تتطرق لأي من العملات المشفرة، مما يتوافق مع بيانات اعتماد جاك دورسي لعملية بيتكوين، علاوة على ذلك، يذكر التقرير أن أكثر من 10 ملايين حساب على تطبيق كاش قد اشتروا عملة بيتكوين، حيث لا يقدم تطبيق كاش شراء عملات أخرى مثل الإيثريون أو دجكوين.

في أبريل الماضي، أُعلنت الشركة أن عملائها في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنهم تلقائياً استثمار جزء من رواتب الإيداع المباشر الخاصة بهم في بيتكوين باستخدام تطبيق كاش، أو أن «ودائعهم المباشرة» سيتم تحويلها تلقائياً، كما يقول التقرير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة