طريقة احتيالية تهدد المعلومات المصرفية الخاصة بمستخدمي الأندرويد

تحذير من طريقة احتيالية جديدة لسرقة المعلومات المصرفية الخاصة بمستخدمي الأندرويد

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 07 نوفمبر 2022
طريقة احتيالية تهدد المعلومات المصرفية الخاصة بمستخدمي الأندرويد

حذرت تقارير تقنية حديثة مستخدمي الأندرويد من تهديد إلكتروني خطير، والذي من خلاله يسعى قراصنة الإنترنت إلى استخدام طريقة مخادعة جديدة، من أجل لسرقة البيانات الشخصية للمستخدمين، بما في ذلك الوصول الكامل إلى المعلومات المصرفية الخاصة بهم.

تحذير من طريقة احتيالية جديدة لسرقة المعلومات المصرفية الخاصة بمستخدمي الأندرويد

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن هذا التهديد الإلكتروني يستخدم طريقة جديدة لاختراق الأجهزة، وملئها بالبرامج الضارة التي تهدف إلى سرقة الأموال.

وأوضحت أنه بشكل عام، فإن شركة قوقل لديها قواعد صارمة بشأن التطبيقات المسموح بها على متجرها الإلكتروني قوقل بلاي، حيث تقوم فوراً بحظر البرامج التي يتبين أنها تخرق الإرشادات، أو التي اكتشف أنها تحتوي على أي شكل من أشكال البرمجيات الضارة.

ولكن يبدو أن قراصنة الإنترنت قد وجدوا طريقة للتحايل على هذا الأمر، وتثبيت فيروساتهم على أجهزة وهواتف الأندرويد الخاصة بالمستخدمين، حيث أصبحوا الآن يقومون بتحميل تطبيقات عادية إلى متجر قوقل بلاي، حيث تلتزم هذه التطبيقات بجميع القواعد المفروضة من قبل شركة قوقل، ولا تحتوي على أي برمجيات خبيثة.

وأشارت التقارير إلى أنه بمجرد تثبيت هذه التطبيقات على الجهاز أو الهاتف الذكي، تظهر للمستخدم رسالة تخبره بأن التطبيق يحتاج إلى تحديث ضروري، لافتة إلى أنه بدلاً من أن تتم هذه الترقية من خلال متجر قوقل بلاي الرسمي، يتم نقل المستخدم إلى مواقع ويب تابعة لجهات خارجية، حيث يتم بعد ذلك تثبيت البرامج الضارة مباشرة على هاتفه أو جهازه.

ونوهت إلى أن هذه الطريقة المخادعة يطلق عليها اسم Dropper، وقد تم العثور عليها في عدد من تطبيقات الأندرويد الشهيرة، وثبت أن لديها القدرة على سرقة تفاصيل الحسابات المصرفية، موضحة أنه بمجرد أن تصبح هذه المعلومات بين أيدي القراصنة، يكون بإمكانهم استخدامها لسرقة الأموال، وإجراء المعاملات دون إذن المستخدم.

وأضافت التقارير أنه تم بالفعل تثبيت تطبيقات Dropper أكثر من 100000 مرة، لافتة إلى أن آلاف المستخدمين في دول أوروبية قد وقعوا ضحايا لعمليات احتيالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة