خطوات الاستفادة من توثيق وصية إلكترونياً عبر بوابة ناجز

وزارة العدل السعودية تتيح توثيق الوصية إلكترونياً عبر بوابة ناجز

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022
خطوات الاستفادة من توثيق وصية إلكترونياً عبر بوابة ناجز

أعلنت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمة توثيق وصية إلكترونياً عبر بوابة ناجز، وهو الأمر الذي من شأنه اختصار الوقت والجهد على المستفيدين، ويغنيهم عن زيارة كتابة العدل.

وزارة العدل السعودية تتيح توثيق الوصية إلكترونياً عبر بوابة ناجز

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الخدمة الجديدة التي تقدمها وزارة العدل السعودية، أصبحت متاحة حالياً لجميع المستفيدين، وذلك من خلال تقديم الطلبات عبر بوابة ناجز، في خطوات سهلة وميسرة.

وقالت الوزارة إن خدمة توثيق وصية إلكترونياً، تستهدف مقدم الوصية بالأصالة عن نفسه، ومقدم الوصية بالوكالة، بالإضافة إلى إقرار ورثة متوفى من خلال بيانات وثيقة ورثة متوفى.

ومن أجل الاستفادة من هذه الخدمة، أوضحت العدل السعودية أنه خدمة توثيق وصية إلكترونياً متاحة من خلال الدخول إلى بوابة ناجز، واختيار خدمة توثيق وصية، ثم تقديم الطلب والمصادقة على الإرسال.

وبعد ذلك، يتم تدقيق الطلب من قبل الإسناد المركزي للتوثيق، ثم مصادقة الطلب من مقدم الطلب، ثم اعتماده من قبل كاتب العدل، وأخيراً صدور الوثيقة.

وأشارت وزارة العدل السعودية إلى أن المستفيد يمكنه طلب إلغاء للوصية المعتمدة في أي وقت، من خلال النظام نفسه، لافتة إلى أن الخدمة الجديدة تأتي في سياق التحول الكامل لخدمات التوثيق، وهو ما يغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل، كما يوفر عليهم الوقت والجهد.