كيف يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من التسويق عبر الفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
كيف يمكنك تحقيق الاستفادة القصوى من التسويق عبر الفيديو

مع التقدم التكنولوجي الهائل الذي تعيشه البشرية حالياً، تتقدم وتتنوع وسائل وطرق التسويق، ومن بينها التسويق عبر مقاطع الفيديو. ففي الفترة الأخيرة ازدادت مقاطع الفيديو التسويقية عبر الإنترنت، فبات موقع يوتيوب منصة هامة لنشر الإعلانات ومقاطع الفيديو التسويقية، كما يكفي قضاء نص ساعة على موقع فيسبوك لمشاهدة ما يقرب من 5 مقاطع من النوع ذاته.

وترجع الأهمية الحالية لمقاطع الفيديو السويقية، نظراً لكيفية وصولها للفئة المستهدفة، مدى انتشارها، سهولة تعاطيها.

ولكن يمكن لمقاطع الفيديو التسويقية أن يكون لها تأثير عكسي في حالة عدم الاهتمام بعدد من القواعد والاستراتيجيات المؤثرة، وهي القواعد والاستراتيجيات التي نسردها عليكم في هذا المقال، كما جاءت من خلال تقرير نشر بموقع Forbes العالمي.

1- سؤال وجواب.

الطريقة الأفضل لتعريف المنتج أو الخدمة المُعلن عنها، هو طرح الأسئلة التي قد تخطر على بالعملاء ثم الإجابة على هذه الأسئلة.

2- البصمة الشخصية.

توظيف واستخدام البصمة والطابع الشخصي، يساعد على قوية وتعزيز علامة شركتك التجارية أفضل كثيراً من استخدام الطابع المؤسسي المباشر.

3- استخدام فيسبوك.

موقع فيسبوك هو الأوسع انتشاراً بلا منازع ليوم بأكثر من مليار مستخدم فعال، لذا يجب ربط مقطعك التسويقي بموقع فيسبوك من أجل تحقيق أقصي انتشار شبكي ممكن.

4- التسويق لوسائل تسويقية أخرى.

يمكن استخدام مقاطع لفيديو التسويقية للتسويق ولدعم وسائل التسويق المتعددة الأخرى، مثل المدونات والمواقع والكتب الإلكترونية وغيرها.

5- المقاطع التفاعلية.

إشراك المشاهدين في التفاعل مع الفيديو أحد أكثر الوسائل المؤثرة إيجابياً على المشاهد وعلى تجربته مع المقطع، فيمكن استخدام رسومات قابلة للنقر، وضع روابط متعددة خلال الفيديو.

6- إضافة طابع حقيقي وإنساني.

من بين السبل والوسائل الداعمة لمقطعك هو توظيف القصص الحقيقية والواقعية التي تحمل بعداً إنسانياً يضيف بقوة إلى تجربة المشاهدين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة