طيران الرياض يطلق رحلاته بداية من 2025

طيران الرياض يعلن انطلاق رحلاته بداية من عام 2025

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
طيران الرياض يطلق رحلاته بداية من 2025

أعلن طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد في المملكة العربية السعودية، أن رحلاتها سوف تنطلق من المملكة، وذلك بداية من عام 2025.

طيران الرياض يعلن انطلاق رحلاته بداية من عام 2025

وقال طيران الرياض، الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن طائرات الشركة سوف تنفذ الظهور الأول بالتصميم المميز الجديد، يوم الاثنين القادم، حيث ستحلق على ارتفاع منخفض في سماء العاصمة الرياض.

وفي شهر مارس الماضي، وفي أولى خطواته من أجل تحقيق أهدافه، أعلن طيران الرياض عن أولى طلباته لأسطول الطائرات، وذلك من خلال شراء 72 طائرة بوينغ دريملاينر من طراز 787-9.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية وقتها، فإن هذه الصفقة قد شملت 39 طائرة مؤكدة، مع احتمالية شراء 33 طائرة إضافية ذات البدن العريض.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الاتفاقية تعتبر جزء من الاستراتيجية الوطنية للطيران، والتي تهدف إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز طيران عالمي.

وأوضحت أن النواقل الجوية الوطنية في المملكة، قد أعلنت عن نيتها شراء ما يصل إلى 121 طائرة بوينغ دريملاينر من طراز 787، والتي تعتبر من بين أكبر 5 طلبات تجارية لأسطول الطائرات من حيث القيمة في تاريخ شركة بوينغ.

وأضافت التقارير أن هذه الاتفاقية سوف تدعم أهداف السعودية، من أجل نقل أكثر من 330 مليون مسافر، وجذب 100 مليون زائر، وذلك بحلول عام 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة