طيران قطر يطلق أول مضيفة طيران بالذكاء الاصطناعي في العالم

تعرف على خدمات أول مضيفة طيران بالذكاء الاصطناعي على الخطوط القطرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
طيران قطر يطلق أول مضيفة طيران بالذكاء الاصطناعي في العالم

أطلقت شركة الخطوط الجوية القطرية على إتاحة "سما 2.0"، وهي أول مضيفة طيران ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، وذلك لتعزيز تجربة السفر لعملائها على متن خطوطها.

أول مضيفة طيران بالذكاء الاصطناعي

تأتي هذه الخطوة المبتكرة لتعزيز تجربة السفر من خلال توفير خدمات متميزة للعملاء، تشمل الإجابة على الأسئلة في الوقت الفعلي، حيث ستتمكن سما 2.0 من الإجابة على جميع أسئلتك حول الرحلات، والوجهات، والخدمات، والإجراءات، وغيرها الكثير، وذلك بكل دقة وسرعة.

كما توفر مساعدة المسافرين في تخطيط رحلاتهم الشخصية، حيث ستساعدك مضيفة الطيران "سما 2.0" التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تصميم رحلة تناسب احتياجاتك ورغباتك، من اختيار الوجهة إلى حجز الرحلات والفنادق، وتحديد الأنشطة الترفيهية، وغيرها.

وتستطيع مضيفة الذكاء الاصطناعي على خدمة الخطوط القطرية على تقديم معلومات حول الوجهات والأسئلة الشائعة ونصائح السفر، فهي ستزودك  بمعلومات مفيدة حول مختلف الوجهات، والإجابة على أسئلتك الشائعة، وتقديم نصائح عملية لجعل رحلتك أكثر سلاسة ومتعة.

 التفاعل مع سما 2.0

ويجدر الإشارة أن خدمات مضيفة الذكاء الاصطناعي لا تتوقف هنا، فالمسافر يمكنه التفاعل معها في المعارض حيث ستتواجد سما 2.0 في جناح الخطوط الجوية القطرية في معرض سوق السفر العربي (ATM) في دبي، من 6 إلى 9 مايو 2024.

ويمكن للمسافر التفاعل مع سما 2.0 عبر منصة Q Verse الرقمية الغامرة، أو تطبيق الهاتف المحمول الخاص بشركة الخطوط الجوية القطرية.

تُعد سما 2.0 خطوة جديدة في عالم خدمة العملاء في مجال الطيران، وتجسد هذه المضيفة الذكية التزام الخطوط الجوية القطرية بتبني أحدث التقنيات لتعزيز تجربة المسافرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة