عبد الله الشهري يكشف أسرار هبوط طائرة المنتخب السعودي في سنغافورة 84

ومعلومات عن عملية تخريب متعمدة للطائرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
عبد الله الشهري يكشف أسرار هبوط طائرة المنتخب السعودي في سنغافورة 84

تحدث مقدم الأخبار عبد الله الشهري عن تفاصيل واقعة الهبوط الاضطراري لطائرة المنتخب السعودي في سنغافورة بعد الفوز بلقب كأس أمم آسيا عام 1984.

وكشف الشهري خلال حلوله ضيفاً على برنامج "الليوان" أن بعد فوز المنتخب السعودي بكأس آسيا لعام 1984 صدر قراراً بالسفر على طائرة تقل الوفد السعودي.

وأوضح الشهري أن الوفد السعودي صعد إلى الطائرة وكان يترأس الوفد في ذلك التوقيت الدكتور ناصر بن صالح.

وأشار الشهري إلى أنه بعد ساعة ونصف من انطلاق الطائرة جاء صوت من الكابينة بالسماعة الداخلية للطائرة يقول "يا شباب الله يمسيكم بالخير يبدو أن سنغافورة تحبكم ومشتاقة لكم ولا تبغى تودعكم بسرعة فحنا بنرجع وبنعطيكم التفاصيل لما نرجع".

وأردف الشهري أنه فور العودة إلى المطار علم أن سبب الرجوع كان أن قائد الطائرة لم يتمكن من إعادة العجلات إلى وضعها الطبيعي بعد الإقلاع.

كما أن الطائرة كان بها خلل بسيط سيتم معالجته، ولكن الأمير فيصل في ذلك التوقيت وجه بإرسال طائرة ملكية من أسطول الطيران الملكي لنقل البعثة.

وأردف الشهري أن هناك معلومات وصلت إليه من مصادر يثق بها أن هناك الكثير من العاملين من الجنسية الصينية يعملون في مطار سنغافورة وأن الطائرة تعرضت إلى عملية تخريب متعمدة من جانب العاملين في المطار.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي توج بلقب كأس أمم آسيا عام 1984 بعد فوزه على المنتخب الصيني في المباراة النهائية بهدفين دون رد.