الفنان خالد عبد الرحمن يكشف أسرار لقائه الأخير بوالدته قبل وفاتها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
الفنان خالد عبد الرحمن يكشف أسرار لقائه الأخير بوالدته قبل وفاتها

تحدث الفنان السعودي خالد عبد الرحمن للمرة الأولى عن تفاصيل اللقاء الأخير مع والدته التي رحلت عن الدنيا قبل فترة قصيرة.

وقال النجم خالد عبد الرحمن خلال ظهوره في برنامج "ذات" عبر القناة السعودية مع نجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر تفاصيل عن الزيارة الأخيرة لوالدته قبل وفاتها.

وأوضح النجم السعودي أنه علم بخبر دخولها إلى المستشفى لينتقل إلى مكان المستشفى من جدة ليصل بعد العشاء تقريباً ليجدها في غرفة العناية المركزة.

وأردف الفنان خالد عبد الرحمن أنه لم يكن يعلم ما إذا كانت نائمة أو في حالة غيبوبة بسبب حالتها الصحية المتدهورة ولذلك فضل ألا يوقظها وتركها لكي ترتاح.

وأكمل النجم السعودي أنه بعد ذلك عاد إلى منزله وبعد وقت قليل جاءته مكالمة من المستشفى تخبره بأن والدته أصبحت في ذمة الله.

وامتدح الفنان خالد عبد الرحمن والدته بأنها كانت برغم مرضها فإنها كانت خفيفة على أولادها ولم يشتكوا من ثقلها عليهم أبداً حتى مع كونها مقعدة.

وأتم خالد عبد الرحمن أن صوت والدته كان ضعيفا ولم يكن مسموعاً بصورة واضحة برغم أنه كان يحاول جاهداً فهم أو معرفة ما ترغب فيه.

معلومات عن الفنان خالد عبد الرحمن

خالد عبد الرحمن الفنان السعودي صاحب الصوت البدوي الأصيل، بدأ حياته شاعرًا لنفسه ومحبيه، ومن ثم قرر أن لا يجعل الفن هواية له، وإنما مهنة فغنى أجمل الأشعار التي كتبها بنفسه، وفي قرارة نفسه جعل من الشعر والغناء مواساة لأحزانه.

حياة خالد عبد الرحمن ونشأته

خالد بن عبد الرحمن بن محمد بن علي الودعاني الدوسري هو مغنٍ وشاعر سعودي ولد في 22 أبريل عام 1965 في مدينة الرياض في السعودية، ولكن تاريخ ميلاده المسجل هو 28 نوفمبر 1962 لكي يتمكن من استخراج رخصة قيادة مبكرًا.

ولد خالد في أسرة مكونة من 10 أبناء هو أكبرهم، وتوفي والده وهو يبلغ من العمر 15 عامًا فوقع على عاتقه تحمل مسؤولية أسرة بأكملها.

درس خالد في مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية، ولم يكمل دراسته الثانوية، حيث انشغل بالعمل والإنفاق على أسرته.

والده كان فلاحًا وشاعرًا، وانتقلت الأسرة إلى الرياض للعمل، ويقول خالد إن والده لو كان حيًا لما سمح له بالعزف على العود أو الغناء مطلقًا.

ورث خالد عن والده حب الشعر فأخذ يكتب الأغاني دون أن يفكر أن يغنيها بنفسه، وفكر في عرضها على عدد من الفنانين، ولكنهم رفضوا لأنه لم يكن معروفًا حينها، حيث قال إن الفنانين يهتمون باسم الشعر بغض النظر عن شعره وفنه الذي يقدمه.

كان خالد دائمًا صاحب عزيمة وإرادة قويتين، حيث قرر في عام 1985 أن يهتم بالتلحين ويتعلم العزف على العود، فاشترى لنفسه واحدًا وعزم على تعليم نفسه بنفسه، ولكنه فشل كثيرًا، حتى أنه كان يكسر العود في كل مرة يفشل في تعلم العزف.

وكرر الأمر خمس مرات حتى أتقن العزف على العود، ولم تكن بدايته الفنية سهلة، حيث استدان وباع سيارته من أجل أن يوفر نفقات إنتاج أول ألبوم غنائي له.

تأثر خالد في بدايته بعدة فنانين وعلى رأسهم سلامة العبد، وسليمان الملا، وبشير شنان وغيرهم، وكان في البداية يغني للمقربين منه ويُعيد تلحين الأغاني بصوته ويسجلها تسجيلًا خاصًا به.

ولكن بمرور الوقت بدأت تتسرب نسخ غير أصلية لهذه التسجيلات دون علمه واشتهرت لدى المستمعين، حتى باتت أغانيه تُطلب في محلات التسجيل دون علمه.

وعلى الرغم من رفضه لفكرة أن يكون فنانًا للجميع في البداية، حيث كان يكتفي أن يكون فنانًا لنفسه والمقربين، ولكنه بعدها عزف عن هذا الرأي، واتخذ قرار الغناء بشكل رسمي.

حياته الشخصية

تزوج خالد عبد الرحمن أكثر من مرة، المرة الأولى تزوج في عام 2009 من الأميرة شوق، وهي أميرة من الأسرة الحاكمة السعودية ولكنه انفصل عنها بسبب اختلاف المستوى الاجتماعي بينهما، وتزوج للمرة الثانية من سيدة من الإمارات في عام 2014.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة