عبدالرحمن غريب ينتقل إلى النصر

صفقة جديدة وصلت إلى قلعت العالمي ضمن خطة التدعيمات الصيفية

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أغسطس 2022
عبدالرحمن غريب ينتقل إلى النصر

نجحت إدارة نادي النصر السعودي في الحصول على خدمات اللاعب عبدالرحمن غريب جناح فريق الأهلي خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان الراقي قد هبط إلى دوري يلو بعدما احتل مركز متأخر في جدول ترتيبالدوري السعودي للمحترفين خلال النسخة الأخيرة.

وتشير التقارير إلى أن العقد المبرم بين العالمي وغريب يمتد حتى 4 مواسم قادمة، وسيحصل اللاعب على 9 ملايين ريال في الموسم الواحد، فيما سيجني الأهلي 30 مليون ريال من الصفقة.

وكانت إدارة نادي النصر قد تحدثت مع نظيرتها في الأهلي حول ضم غريب منذ شهور ولكن المفاوضات واجهتها عقبات كثيرة كان أبرزها الاختلاف على المقابل المادي.

وشارك صاحب الـ25 عاما مع الأهلي في 29 مباراة بدوري المحترفين الموسم الماضي، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 5، قبل أن يهبط الفريق لدوري "يلو".

رئيس الأهلي السابق ينتقد صفقة غريب

عبر عبد الله بترجي، رئيس الأهلي الأسبق، بسبب تخلي إدارة النادي عن أبرز نجوم الفريق الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكتب بترجي عبر حسابه على "تويتر"، "كل يوم تُجدد المعاناة بأمر وقرار غريب وعجيب".

واختتم حديثه، "أحرقوه والثروة هو ومحبوه (شعار المرحلة)… حسبي الله ونعم الوكيل".

بيان الأهلي حول رحيل غريب

أصدر الأهلي بياناً لتوضيح تفاصيل رحيل لاعب الفريق الأول عبدالرحمن غريب إلى النصر بعد سلسلة من الانتقادات والغضب الجماهيري على منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان"بعد نهاية مواجهات الموسم الماضي، قدم اللاعب عبد الرحمن غريب طلبا لإدارة النادي يوضح فيه رغبته الشديدة في عدم الاستمرار".

وأضاف "ذكر اللاعب أن رغبته في الانتقال لناد آخر تأتي في ظل رغبته في حجز مقعد ضمن قائمة الأخضر السعودي في كأس العالم بقطر 2022".

وتابع البيان "عند عودة الفريق للتدريبات، واصل اللاعب طلبه المستمر بالخروج، رغم كل المحاولات التي قدمتها إدارة النادي ليبقى ضمن صفوف الفريق، خاصة مع تجديد عقده في الموسم الماضي لثلاث سنوات، والحرص الشديد على بقائه كونه أحد نجوم الفريق وأحد أبناء النادي منذ فئة البراعم حتى الفريق الأول، حفاظا على مكتسبات النادي في الفترة الماضية".

وواصل الأهلي "أثناء معسكر الفريق في مدينة إزميت التركية، تواجد وكيل أعمال اللاعب في مقر المعسكر، وطالب بنفس الرغبة رافضا في الوقت ذاته كافة المحاولات للبقاء".

وبيّن "كما تحدث اللاعب بعدم رغبته في الدخول للتدريبات الجماعية بأي شكل، حتى يسمح له بالرحيل عن النادي، وقدم رسالة رسمية عبر الإيميل، مطالبا بشراء المدة المتبقية من عقده، وبأنه لن يشارك مع الفريق مستقبلا، في حال عدم الموافقة على انتقاله".

وختم النادي بيانه "وافقت اليوم إدارة النادي على بيع عقد اللاعب لنادي النصر، مؤكدة أن الكيان الأهلاوي لن يقف أبدا على أي لاعب مهما كان اسمه وتاريخه في النادي، وأن النادي الأهلي هو من يصنع النجوم والأسماء، وهو قادر بحول الله على المضي قدما نحو تحقيق أهدافه وعودته لمكانته الطبيعية التي يستحقها".