• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عزة بهاء

    • اسم الشهرة

      عزة بهاء

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      22 نوفمبر 1968 (العمر 55 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      أدهم

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1982 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العقرب

السيرة الذاتية

عزة بهاء واحدة من أبرز النجوم على الساحة الفنية في مصر، قدمت مسيرة فنية كبيرة خاصة في الدراما، وحققت شهرة كبيرة من خلال بصمتها في العديد من الأعمال، في الدراما، المسرح، والسينما. مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة عزة بهاء وحياتها

ولدت عزة بهاء في مصر يوم 22 نوفمبر عام 1968. ورثت حب الفن من والدتها الفنانة الراحلة رجاء سراج. تعلقت "عزة" بالتمثيل وهي صغيرة، وتألقت في المسرح المدرسي، وبعدها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت في مرحلة الثمانينيات من القرن الماضي من خلال المشاركة في عدد من السهرات التلفزيونية. وبدأ يتعرف عليها الجمهور في عام 1982 من خلال مسلسل الإمام البخاري، وفي عام 1985 تألقت مع الزعيم عادل إمام في مسرحية الواد سيد الشغال وجسدت دور "سهى".

قدمت "عزة" مسيرة فنية كبيرة خاصة في الدراما المصرية، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها، مسلسل أوبرا عايدة مع النجوم يحيى الفخراني وحنان ترك. مسلسل الرجل الآخر مع الفنان الراحل نور الشريف. مسلسل هوانم جاردن سيتي، مسلسل الليل وآخره مع النجم يحيى الفخراني ومسلسل قاسم أمين مع النجم كمال أبو رية.

أما في السينما، فكانت مشاركات "عزة" محدودة مقارنة بمشاركتها في الدراما، ومن أشهر أعمالها فيلم أمن دولت، فيلم قليل من الحب كثير من العنف، وفيلم سوق النساء.

أما عن زوج عزة بهاء وأولادها، فكشفت في أحد اللقاءات أنها ليس لها حظ في الرجال وأنها تزوجت 3 مرات ولم توفق في الاختيار. وقالت إن أحد أزواجها اكتشفت زواجه عليها يوم وفاته.

وحكت "عزة" تفاصيل الموقف بأن زوجها كان مسافراً، وكانت تنظر عودته وفجأة جاءها اتصال بقيامه بحادث سيارة ودخوله المستشفى فأسرعت إلى هناك ووجدت سيدة معه في سيارة الإسعاف، وفضلت تتسأل من تكون تلك السيدة ولم يجبها أحد.

وقالت "عزة" إنه بعد الانتهاء من مراسم الدفن، سألت صديق زوجها المقرب هل السيدة التي كانت متواجدة معه في السيارة "صاحبته"، فرد عليها بأنه كان على خلق وأنها لم يكن لديه "صاحبه" ولكنها كانت زوجته.

مسيرتها الفنية

في بداية مشوار عزة بهاء شاركت في عدد من السهرات التلفزيونية مثل، كيف تعيش بمرتبك، مسلسل قلوب عطشي، السهرة التلفزيونية عيد ميلاد سعيد، مسلسل عريس جديد وعريس قديم، السهرة التلفزيونية زهرة الحب، السهرة التلفزيونية رحلة تجنن، السهرة التلفزيونية حكاية الأيام.

كما شاركت في بداية حياتها بأدوار صغيرة في مسلسل تغريبة بني هلال، مسرحية المرجيحة، السهرة التلفزيونية المتهم البريء، السهرة التلفزيونية الليالي الباردة، السهرة التلفزيونية الدنيا لما تلف. وبدأ الجمهور يتعرف على "عزة" في عام 1982 من خلال مسلسل الإمام البخاري.

وفي عام 1985 شاركت في السهرة التلفزيونية رحلة الأوهام، والمسرحية الشهيرة الواد سيد الشغال مع الزعيم عادل إمام والنجوم عمر الحريري، رجاء الجداوي، ومصطفى متولي. وفي عام 1987 شاركت في مسلسل الحب والصبار، وفي عام 1989 شاركت في مسلسل دقات على بابي ومسلسل الكهف والوهم والحب.

وفي مرحلة التسعينات شاركت "عزة" في العديد من الأعمال المتميزة ومن أشهرها، مسلسل نادي الخالدين، مسلسل مذكرات زوج، مسلسل صباح الخير يا جاري. وفي عام 1991 شاركت في مسلسل رجل آيل للسقوط، مسلسل بين ثلاثة، ومسلسل العودة.

وفي عام 1992 شاركت في مسلسل السوق، مسلسل الخروج من الدائرة، وفيلم حالة اشتباه، والسهرة التلفزيونية أحلام الفتى النائم. وفي عام 1993 شاركت في فيلم يوم حار جدا، مسلسل عصر الفرسان، مسلسل الصمت، مسلسل الآنسة كاف.

وفي عام 1994 شاركت "عزة" في فيلم سوق النساء، مسلسل سر الغائب، مسلسل سر الأرض، مسلسل بوابة المتولي، وفيلم انتقام امرأة. وفي عام 1995 شاركت في مسلسل لن أمشي طريق الأمس، فيلم قليل من الحب كثير من العنف، مسلسل في بيتنا رجل، مسلسل أقوى من الطوفان.

وفي عام 1996 شاركت في مسلسل حواء والتفاحة، مسلسل حارة المحروسة، مسلسل بكر وهندام، مسلسل الحفار، مسرحية الجنزير، ومسلسل أشواك الحب. وفي عام 1997 شاركت في الجزء الأول من المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، مسلسل دمي ودموعي وابتسامتي.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل الدوائر المغلقة، مسلسل أسرار خاصة. وفي عام 1998 شاركت في مسلسل وهزمتني امرأة، مسلسل ومنين أجيب ناس، الجزء الثاني من مسلسل هوانم جاردن سيتي، مسلسل طائر في العنق، ومسلسل حبيبي حبيبتي.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل أهلا فطوطة، السهرة التلفزيونية المتهم مين، الجزء الثامن من مسلسل القضاء في الإسلام، مسلسل الجانب الآخر، السهرة التلفزيونية البراءة، مسلسل الإمام الترمذي.

ومن أعمالها في التسعينات أيضا، مسلسل اعترافات مصدر مسؤول، مسلسل مذكرات ضرة، مسلسل عطشان يا صبايا، مسلسل طيور الحب، مسلسل حارة برجوان، مسلسل الرجل الآخر، مسلسل الذئب، مسلسل البرج اللي فاضل، فيلم البراءة، مسلسل الابن الضال، ومسلسل أسعد زوج في العالم.

أشهر أعمال عزة بهاء

قدمت عزة بهاء في الألفية الجديدة العديد من الأعمال المميزة، ومن أشهر أعمالها في تلك الفترة، مسلسل نساء في الغربة، مسلسل زمن العطش، مسلسل أوبرا عايدة، مسلسل عيد العقل، مسلسل عصفور تحت المطر، مسلسل سندس وأخواتها.

كما شاركت في نفس الفترة في، مسلسل خالف تعرف، مسلسل تلال الغضب، السهرة التلفزيونية بصمة في الظلام، مسلسل آمال وأقدار، السهرة التلفزيونية يوميات مخرج إعلانات، مسلسل لدواعي أمنية، مسلسل قاسم أمين، السهرة التلفزيونية شق الثعبان، والسهرة التلفزيونية خدمات بالعافية.

ومن أعمالها المميزة في نفس الفترة، السهرة التلفزيونية بلاغ، مسلسل أوراق مصرية الجزء الثاني، مسلسل الأحلام البعيدة، مسلسل الليل وآخره، مسلسل أمانة يا ليل، السهرة التلفزيونية عاصفة من الماضي، مسلسل أدهم وزينات والثلاث بنات، ومسلسل أبيض في أبيض.

كما تألقت من خلال أعمالها في، مسلسل بطة وأخواتها، الجزء الثالث من مسلسل أوراق مصرية، مسلسل أصحاب المقام الرفيع، مسلسل أحلام البنات، مسلسل ينابيع العشق، مسلسل نعتذر عن هذا الحلم، مسلسل رياح الغدر، مسلسل الإمام محمد عبده، مسلسل أحلام عادية، ومسلسل نور الصباح.

كما تألقت في الفترة الأخيرة في مسلسل إلا أنا، مسلسل كارمن، مسلسل الشريط الأحمر، مسلسل أمر واقع، مسلسل عزمي وأشجان، مسلسل عوالم خفية مع الزعيم عادل إمام، مسلسل للحب فرصة أخيرة، مسلسل الدخول في الممنوع، ومسلسل سقوط حر.

أهم الأعمال

  • مسرحية الواد سيد الشغال.

  • مسلسل الليل وآخره.

  • مسلسل الرجل الآخر.

  • مسلسل إلا أنا.

جميع أخبار