• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمرو محمود فؤاد محمود

    • اسم الشهرة

      الفنان عمرو محمود ياسين

    • اللقب

      عمرو محمود ياسين

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      13 مارس 1978 (العمر 46 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية إدارة الأعمال في جامعة 6 أكتوبر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      آيات أباظة

    • أسماء الأولاد

      محمودعالية

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عمرو محمود ياسين ممثل وكاتب موهوب، ورث الموهبة من والده الذي يعد واحد من عمالقة الفن في مصر والعالم العربي وهو النجم محمود ياسين، ولكن استطاع "عمرو" أن يثبت أنه فنان موهوب ليس في التمثيل فقط ولكن في التأليف أيضا ليلحق في منطقة جديدة بعيدة عن والده، مع الاستمرار في مشاركاته الفنية كلما وجد دور مناسب له، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عمرو محمود ياسين وحياته

ولد عمرو محمود فؤاد محمود، في القاهرة يوم 13 مارس عام 1978، في عائلة فنية فوالده هو النجم والمنتج الشهير محمود ياسين، ووالدته هي الفنانة المتألقة شهيرة، لديه شقيقة وحيدة هي الفنانة رانيا محمود ياسين، والمتزوجة من الفنان محمد رياض.

التحق "عمرو" بكلية إدارة الأعمال في جامعة 6 أكتوبر، ولكن الجينات الفنية التي ورثها عن والديه جعلته يتجه للمجال الفني، وقدم العديد من النجاحات في هذا المجال سواء ممثل أو كاتب.

كانت البداية في عام 2004 حينما شارك في مسلسل ثورة الحريم، لفتت موهبته أنظار الجميع منذ أول عمل يشارك فيه، ونال شهادات من الجمهور والنقاد، حتى حصل على شهادة تقدير من اتحاد الإذاعة والتلفزيون رغم كونه أول عمال يشارك فيه، سلمه الشهادة صفوت الشريف وزير الإعلام في ذلك الوقت.

تألق بعدها في بطولة مسرحية الجميلة والأندال والتي قدمها لمسرح التلفزيون، وتألق "ياسين" في العديد من الأعمال ومن أشهرها، ارمأة في شق الثعبان، التوبة، بنت من الزمن ده، أولاد عزام، ومسلسل ناصر.

أما عن زوجة عمرو محمود ياسين، فتزوج "عمرو" من الإعلامية آيات أباظة المذيعة بقنوات النيل المتخصصة، وتجمعها صلة قرابة بالنجم رشدي أباظة، والتي نشأت بينهم قصة حب منذ دراستهم بالمرحلة الثانوية.

وقال "عمرو" في لقاء له إنه عاش مع آيات كل المراحل سواء مراهقة أو شباب، وأصروا على الخطوبة قبل إنهاء الدراسة بالجامعة وتزوجوا بعد التخرج مباشرة، وأنجبوا ولد أطلقوا عليهم اسم "محمود" نسبة إلى جده الفنان القدير محمود ياسين.

وقال "عمرو" إن ميلاد ابنه "محمود" تزامن مع إجراء والده عملية جراحية فأراد أن يدخل عليه السرور، وابنته "عالية" والتي قال عنها والدها إنها رمز للرقة والطيبة.

دخل "محمود" ابنه الوسط الفني رغم اعتراض والده الفنان عمرو ياسين بشدة على ذلك الأمر، لأنه يرى أن الوسط الفني مجال مرهق، ولكن لفتت موهبة نجله أنظار الجميع حتى أطلقوا عليه محمود ياسين جونيور، والذي بدأ مسيرته الفنية في عام 2019 من خلال مسلسل نصيبي وقسمتك.

وشارك محمود عمرو ياسين في عام 2020 في مسلسل الفتوة مع النجم ياسر جلال، وفي 2021 في 3 مسلسلات وهي زي القمر، اللي ملوش كبير مع النجوم ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ومسلسل إلا أنا الجزء الثاني.

مسيرته الفنية

ظهر عمرو محمود ياسين لأول مرة في مسلسل ميراث الغضب في عام 1981 وقدم فيه دور الطفل "مدحت" وكان عمره في ذلك الوقت 3 سنوات فقط، ابتعد "عمرو" عن الشاشة حتى عام 2003 من خلال مسلسل ثورة الحريم، وفي نفس العام قدم بطولة مسرحية الجميلة والأندال.

في عام 2005 شارك "عمرو" في مسلسل سلالة عابد المنشاوي وقدم دور فؤاد عبادي المنشاوي، وفي نفس العام شارك مع والده النجم محمود ياسين في مسلسل التوبة.

في عام 2006 تألق "عمرو" في دور شريف عرفان أبو هشيمة في مسلسل سوق الخضار مع النجمة فيفي عبده، وفي عام 2007 ظهر كضيف شرف في مسلسل أولاد عزام مع المخرج علي عبدالخالق والنجوم سمير صبري، هشام عبد الحميد، محمد رياض، نرمين الفقي، طارق لطفي، عزة بهاء، وسوسن بدر.

وفي عام 2007 شارك في مسلسل امرأة في شق الثعبان، وفي عام 2008 ظهر كضيف شرف في مسلسل ناصر مع الفنان مجدي كامل، وفي نفس العام شارك في مسلسل السماح، ومسلسل بنت من الزمن ده.

في عام 2009 تألق في مسلسل نساء لا تعرف الندم، ومسلسل سكين وتفاحة، كما شارك في نفس العام مع النجمة يسرا في مسلسل خاص جدا، وفي عام 2009 قدم دور "حسن الصيفي" في مسلسل أنا قلبي دليلي.

وفي عام 2010 شارك بدور "أدهم" في مسلسل الصيف الماضي مع النجوم رانيا فريد شوقي وأحمد عزمي، وفي عام 2011 شارك كضيف شرف في مسلسل عيلة عجب مع الفنان أحمد راتب.

وفي نفس العام شارك في مسلسل صفحات شبابية ( إيد واحدة + شباب الفيس بوك)، وفي عام 2012 قدم دور الصحفي حسام في مسلسل ربيع الغضب، وفي عام 2014 شارك في العرض المسرحي مصر فوق كل المحن.

في عام 2014 قدم دور "وليد" في فيلم زجزاج، وفي عام 2016 شارك في مسلسل نصيبي وقسمتك مع النجوم هاني سلامة ونيكول سابا وقدم دور أحمد المصري.

مسيرته في الكتابة

قدم عمرو محمود ياسين مجموعة من الكتابات لأعمال رائعة، سطرت اسمه ضمن مشاهير الكتاب في الفترة الأخيرة، كانت البداية في عام 2016 حينما شارك المؤلف أيمن بهجت قمر في كتابة الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية وتعاونوا مع المخرج مجدي أبو عميرة.

والنجوم صفية العمري، خالد سليم، درة، إلهام شاهين، محمد رياض، إنعام سالوسة، وحنان شوقي، وفي عام 2017 قدم "عمرو" سيناريو وحوار الجزء الثاني من مسلسل نصيبي وقسمتك ومع النجاح الكبير الذي حققه الجزء الثاني، كتب عمرو محمود ياسين الحزء الثالث والذي تم عرضه في عام 2019، والجزء الرابع والذي تم عرضه في 2021.

وفي 2020 قدم واحد من أشهر أعماله في الكتابة وهو مسلسل ونحب تاني ليه من بطولة النجوم ياسمين عبد العزيز، شريف منير، وكريم فهمي، ومع النجاح الكبير الذي حققه المسلسل تعاونت ياسمين عبد العزيز مرة أخرى مع "عمرو".

كتب لها في عام 2021 مسلسل اللي مالوش كبير وشاركها البطولة زوجها الفنان أحمد العوضي، وحدث خلاف بين "عمرو" و"ياسمين" بسبب نهاية المسلسل، ووصل الخلاف لمشادات عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

أهم الأعمال

  • كتابة مسلسل اللي ملوش كبير.

  • كتابة مسلسل ونحب تاني ليه

  • كتابة مسلسل نصيبي وقسمتك.

  • مسلسل امرأة في شق الثعبان.

جميع أخبار