• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حنان حسن محمد عبد الكريم

    • اسم الشهرة

      حنان ترك

    • اللقب

      حتان ترك

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      07 مارس 1975 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - معهد البالية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      أيمن السويديخالد خطابهادي الباجوريمحمد يحيىمحمود مالك

    • أسماء الأولاد

      يوسفأدممحمدمريممنى

    • عدد الأولاد

      5

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كتبت اسمها في قائمة كبار النجوم بعد عناء سنوات طويلة، إنها الفنانة المصرية حنان ترك التي أعلنت وهي في قمة مجدها عن صراعاتها النفسية واتخذت قرار الحجاب والاعتزال، وعادت مرة أخرى لبضع سنوات، حتى أعلنت اعتزالها نهائيا، وبعد سنوات من الاعتزال شاركت في مسلسل كرتوني بصوتها مؤكدة أن اعتزالها للتمثيل وليس الفن، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

حياتها ونشأتها

ولدت حنان حسن محمد عبد الكريم  في  القاهرة يوم 7 مارس 1975، لأسرة ميسورة الحال، والدها كان يمتلك مصنع ملابس "الترك للملابس" هي الابنة الوحيدة ولديها شقيقان حسين وحسام، وترتيبها الوسطي بين أشقائها.

أول ظهور لحنان كان وهي في الخامسة من عمرها من سناء يونس وجورج سيدهم عام 1980 في فيلم "ناس تجنن"، درست في معهد البالية وبدأت كراقصة باليه، وشاركت مع محمد هنيدي في مسرحية "ضحك ولعب ومزيكا".

في عام 1991 شاركت في أول عمل تلفزيوني عرف الجماهير بها من خلال مسلسل المال والبنون الجزء الأول مع أحمد عبدالعزيز ويوسف شعبان، أما أول أدوارها في السينما كان من خلال ترشيح المخرج خيري شلبي للمشاركة في فيلم رغبة متوحشة 1992.

شاركت الفنان صلاح ذو الفقار آخر أعماله عام 1993، من خلال المشاركة معه في مسلسل "العودة الأخيرة"، وفي عام 1994 اختارها المخرج العالمي يوسف شاهين للمشاركة في فيلم المهاجر.

كما ظهرت كموديل في كليب للفنان هاني شاكر "ولا كان بأمري"، وفي عام 1996 كانت على موعد مع واحد من أنجح المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية من خلال المشاركة في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي مع الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل.

وفي وسط النجاحات التي بدأت تحققها وأدوار البطولة والمشاركات في السينما والتلفزيون تم اتهام حنان ترك في قضية مخلة بالآداب عام 1997 مع الفنانة وفاء عامر ولكن تم تبرئتها. ولم تتأثر مسيرة حنان بالقضية ففي نفس العام شاركت في 4 أفلام وفي مسلسل تلفزيوني.

مسيرتها الفنية

شاركت حنان في عدد من الأعمال كدور رئيسي أهلها للبطولة، منها فيلم الحب الأول وكان مع منافستها التقليدية في ذلك الوقت فجمع الفيلم حنان ترك ومنى زكي، والنجم مصطفى قمر وهاني رمزي.

وشاركت الفنان يحيى الفخراني والفنانة صفية العمري مسلسل أوبرا عايدة في عام 2002، وفي السينما ظهرت في عدة أفلام مميزة وهي جاءنا البيان التالي مع الفنان محمد هنيدي، وأتفرج يا سلام مع الفنان هاني رمزي، والعاصفة مع الفنانة يسرا والفنان هشام سليم، والفنان هاني سلامة.

وفي العام التالي شاركت الفنان كريم عبدالعزيز فيلم حرامية في كي جي تو، وفي نفس العام ظهرت مع الفنانة سميرة أحمد والفنان يوسف شعبان في مسلسل أميرة في عابدين.

بدأت تتألق حنان في السينما وظهرت في عدة أفلام ناجحة وهي سهر الليالي مع منى زكي، أحمد حلمي، خالد أبو النجا، وشريف منير، وهو واحد من أفضل أفلام البطولة الجماعية في السينما المصرية. كما شاركت في فيلم أحلى الأوقات مع هند صبري ومنة شلبي، وفي فيلم حرامية في تايلاند.

وفي عام 2005 قدمت البطولة الأولى من خلال مسلسل سارة والذي حقق نجاحا كبيرا مع أحمد رزق، طارق لطفي، والفنانة سوسن بدر. كما قدمت البطولة في فيلم الحياة منتهى اللذة مع يوري مرقدي ومنة شلبي، وشاركت الفنان محمد منير فيلم دنيا.

كما قدمت البطولة في فيلم أحلام حقيقة ، وشاركت الفنان السوري دريد لحام فيلم الآباء الصغار.

زواج حنان ترك الأول

زواج حنان الأول هو من رجل الأعمال المصري الراحل أيمن السويدي، بعد الزواج بساعة توفي والد حنان، واستمر الزواج شهرا واحدا وانفصلا، بعدها تزوج أيمن السويدي من الفنانة التونسية ذكرى وإثر مشادة بينهما قتلها في 2003 وانتحر بعدها.

تزوجت من بعده رجل الأعمال المصري خالد خطاب، استمر الزواج لفترة وأنجبت منه يوسف وأدم، ولكن مع بداية التزام حنان الديني بدأت تدب الخلافات بينهما، مثل الخلاف على وجود كلب بالمنزل، وبعد الانفصال أدين طليق حنان ترك خالد خطاب في قضية تعاطي مخدرات وقضية مخلة بالأخلاق، وحكم عليه بالسجن 5 سنوات وقبل نهاية المدة بـ4 أيام توفي وتم التكتم على خبر الوفاة ولم يعلن إلا بعدها بشهور.

أما زوجها الثالث فكان من المخرج المصري هادي الباجوري، تزوجت لفترة قصيرة وأعلنا بعدها الانفصال، وتزوج "هادي" من الفنانة ياسمين رئيس وتم إعلان الانفصال مؤخرا.

أما زوجها الرابع فكان من رجل أعمال سعودي في 2008، أعلنت الزواج منه بعد إعلان إنجاب ابنها الثالث "محمد" وقالت إن والده هو الدكتور محمد يحيى ولكن سريعا ما حدث الانفصال.

وتزوجت حنان ترك من رجل الأعمال المصري محمود مالك، وظل الزواج غير معلن لعام ونصف، بعدها تم إعلانه وأنجبت منه ابنتيها مريم ومني، واستمر الزواج حتى الآن.

حنان ترك والحجاب

بعد وفاة الفنان علاء ولي الدين عام 2003، فجأة أثناء تصويرهم فيلم "عربي تعريفة" الذي لم يخرج للنور، بدأت حنان تعيد حساباتها، وتجلس كثيرا مع نفسها وتزور العلماء، وفي عام 2006 أعلنت أنها سترتدي الحجاب وتعتزل.

إلا أنه وبعد الإعلان بعام واحد عادت حنان للتمثيل من خلال الحجاب وقدمت مسلسل "أولاد الشوارع" وقالت أنا وضعت ضوابط للتمثيل، وعادت للظهور من خلال بطولة مسلسل هانم بنت باشا عام 2009، مع الفنان عمرو يوسف.

وشاركت الفنان أحمد السقا فيلمه إبراهيم الأبيض بالحجاب، كما قدمت فيلم صوتي "آخر أيام الأرض"، وعادت للدراما من خلال مسلسل "القطة العمياء" مع عمرو يوسف، ثم قدمت مسلسلها الكوميدي "نونة المأذونة".

أخر ظهور لحنان ترك في السينما كان في 2012 من خلال فيلم المصلحة الذي قدمته مع الفنان أحمد السقا، والفنان أحمد عز، أما آخر مسلسلات حنان ترك فكان مسلسل "أخت تريز" مع الفنان أحمد عزمي.

هل حنان ترك اعتزلت؟

أجرت "حنان" مداخلة مع المذيع نيشان في برنامج "أنا والعسل"، بعد تقديم آخر أعمالها وهو الأخت تريز، وقالت لنيشان إنها تعيش حالة من الصراع وتتمنى اعتزال الفن نهائيا، وعادت الاتصال بنيشان بعدها بأسبوع خلال استضافته الفنانة سمية الخشاب، وأعلنت أنها اعتزلت نهائيا.

وفي 2018، شاركت حنان ترك في  المسلسل الإذاعي الكرتوني "صدق رسول الله"، وشرحت حنان موقفها بأن قرارها كان باعتزال التمثيل وليس الفن، وأنها لا تجد مشكلة في مسلسلات الكرتون.

أهم الأعمال

  • مسلسل سارة.

  • فيلم الآخر.

  • فيلم الحياة منتهى اللذة.

  • فيلم سهر الليالي.

جميع أخبار