• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      علاء قره علي

    • اسم الشهرة

      علاء قره علي

    • اللقب

      ALAA KARA ALI

    • الفئة

      رائد أعمال

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، البرتغالية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      سوريا

    • الجنسية

      البرازيل

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2017 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

حينما يتعلق الأمر بالتجارة وريادة الأعمال تجد العديد من النماذج السورية الناجحة والملهمة، ومن هذه النماذج رجل الأعمال البرازيلي من أصول عربية علاء قره علي الذي أثبت نجاحه في عالم التجارة الإلكترونية بعد هجرته إلى البرازيل، وأنشأ واحدة من أهم المتاجر الإلكترونية البرازيلية الموجهة للخارج، وهو "مترو برازيل".. تعرف على قصة نجاحه في السطور التالية.

قصة نجاح علاء قره علي

بدأ رجل الأعمال علاء قره عليه قصة نجاحه من البرازيل، حيث بدأت الفكرة في عام 2015 حينما هاجر للبرازيل، وهناك خطرت له فكرة ربط البرازيل بالخارج وخاصة الشرق الأوسط، والتعريف بالمنتجات البرازيلية.

ظلت الفكرة في ذهنه حتى تمكن من تنفيذها في عام 2017، أي بعد عامين من وصوله إلى البرازيل، ليؤسس موقع "مترو برازيل" وهو أول موقع للتجارة الإلكترونية متخصص في توريد المنتجات البرازيلية إلى الخارج، ليكون همزة الوصل بين بلاد السامبا والشرق الأوسط.

جاءت فكرته في وسط انتشار المنتجات الصينية بغزارة على الإنترنت، فروّج للمنتجات البرازيلية الممتازة والأصلية وعالية الجودة، وتمكن من تحقيق نجاح كبير أثبتته الأرقام.

علاء قره علي

موقع مترو برازيل

منذ إنشائه عام 2017 حتى الآن تمكن الموقع من تحقيق أرباح كبيرة، ففي عامه الأول حقق أكثر من 30 ألف عملية بيع.

في البداية قام ببيع المشدات والكورسيهات، ثم وسع مجاله لبيع الملابس الداخلية ومستحضرات التجميل والعناية بالشعر والملابس الرياضية، والإكسسوارات والحقائب، ويبيع الآن أكثر من 3500 منتج برازيلي عالي الجودة.

تمكن الموقع من كسب ثقة المشترين، واحتل مكانة مرموقة بين المتاجر الإلكترونية الشهيرة حول العالم، وخصوصًا في دول الخليج العربي وأوروبا، وهذا ما أثبتته الأرقام.

يقدم المتجر العديد من المميزات التي دفعت العملاء لاستخدامه والتعامل معه، وأهمها درجة الأمان العالية بفضل استخدامه التقنيات الحديثة والعالمية في مجال الدفع الإلكتروني، فضلًا عن تقديمه خدمة عملاء مميزة يمكن التواصل معهم في أي وقت على مدار الإسبوع.

حصل الموقع على وكالات حصرية لبيع العديد من الماركات البرازيلية، ليصبح البوابة الوحيدة لمنتجاتها في الشرق الأوسط، ويحرص قره على اختيار شراكات تملك أعلى مستوى من المنتجات، لتقديم منتجات عالية الجودة للعملاء حول العالم، وخاصة في الوطن العربي.

من العلامات التجارية البارزة التي يبيعها متجر مترو برازيل ماركات Plie، وLoola، وLupo، وRIOBELO، وHope وLiz، وSao Lindas، وNazca، وLizze وOil Therapy، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى التعامل مع أشهر شركات الشحن حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك أشاد العديد من الشخصيات العامة والمشهورة في الوطن العربية بالخدمات التي تقدمها المنصة، ومنها الفنانة سيرين عبد النور، والممثلة الكويتية أمل العوضي، والإعلامية الكويتية نهى نبيل، والمذيعة الإماراتية رؤى الصبان وغيرهن.

مترو برازيل في دبي كوميرسيتي

علاء قره علي

لم يكتفِ رجل الأعمال علاء قره علي بهذا النجاح فقط، وإنما سعى إلى تحقيق مزيد من النمو لموقعه الإلكتروني، فأسس مقرًا إقليميًا للمتجر في دبي وذلك لمواكبة النمو المتسارع لمترو برازيل.

قام قره بتأسيس مقر إقليمي في دبي كوميرسيتي المنطقة الحرة الأولى الرائدة في التجارة الإلكترونية بتاريخ 1 سبتمبر عام 2021، وكان الانتقال من مقر المتجر في ساو باولو إلى الإمارات العربية المتحدة ودبي بالتحديد هو قرار استراتيجي يعود بالنفع على النمو المتسارع لمترو برازيل في المنطقة.

ومن المزايا التي تقدمها دبي كوميرسيتي قابلية التوسع في المستقبل، ومرافق المنطقة الحرة، فضلًا عن التصميم الفريد والمكانة المميزة، وأيضًا قربها من مطار دبي الدولي الذي يعد مفتاح الشحن الإقليمي.

يحتوي مكتب دبي على أحدث المكاتب الفنية، والمستودعات ذات المستوى العالي، والخدمات اللوجستية الحديثة، وبالطبع مراكز متخصصة لخدمة العملاء والاستثمارات.

واحتفالًا بمرور عام على تأسيس مقر المتجر اللوجستي في دبي كوميرسيتي، كشف المتجر عن النمو الكبير في أعماله الذي بلغ أكثر من 30% على جميع المستويات.

وفي هذا الشأن تحدث المؤسس والمدير التنفيذي للمتجر علاء قره أن منصته أضافت المزيد من الميزات الاستراتيجية التي سهلت من تحقيق العديد من الأهداف، ومنها تسريع شحن المنتجات من البرازيل إلى دبي، وتسريع تسليم المنتجات إلى العملاء في جميع دول المنطقة.

كان عام 2021 عامًا مميزًا شهدنا فيه نموًا اكثر من 30 في المائة في كل المستوات

أهم الأعمال

  • المؤسس والمدير التنفيذي لموقع مترو برازيل للتجارة الإلكترونية

معلومات أخرى

  • نقل المقر اللوجيستي للمتجر الإلكتروني إلى دبي بعد أن كان في ساو باولو في البرازيل

  • حاصل على دبلوم في اللغة الإنجليزية وآدابها عام 2012 من المركز السعودي البريطاني "SBC" في السعودية.

جميع أخبار