عملاق خدمات حاسوبية أمريكية ييستمثر في الرياضة الإلكترونية

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2017
عملاق خدمات حاسوبية أمريكية ييستمثر في الرياضة الإلكترونية

اسم كبير آخر بدأ برؤية أهمية عالم الرياضات الإلكترونية في مجال الترفيه الإلكتروني المعاصر. يبدو أن شبكة Yahoo الضخمة ستفتتح قريباً قسماً خاصاً في موقعها لأخبار الرياضات الإلكترونية وآخر تطوراتها وذلك بصحبة فريق محترف من المحررين والكتاب.

تغطي Yahoo شهرياً عشرات المواضيع من تلك السياسية منها إلى الصحة والعلوم وذلك لإيصالها لملايين المتابعين شهرياً. على الرغم من وجود قسم خاص بألعاب الفيديو والتقنية بالفعل إلا أنه لم يكن مركزاً على الرياضات الإلكترونية في السابق، وهو ما سيتغير قريباً بإطلاق العامود الإخباري المخصص لتغطية هذا المجال الواسع.

لا توجد تفاصيل محددة بعد عن نوعية التغطية التي ستقوم بها Yahoo، لكنها مبدأياً تقوم بتعيين مراسلين مهتمين بألعاب محددة ك Counter-Strike: Global Offensive و League of Legends، وقد يتضمن هذا تغطية مباشرة للبطولات والأحداث العالمية لهكذا ألعاب. العديد من موظفي قسم الرياضات الإلكترونية سيعملون بدوام كامل لمدة ستة أشهر مع إمكانية الزيادة إن أدى هذا القسم أداءاً حسناً.

تفاصيل أخرى تشير إلى نية الشبكة التغطية بالشكلين المرئي والمقروء، لذا توقع مشاهدة العديد من التقارير والأخبار المصورة على الموقع وقناته على اليوتيوب.

التوجه الجديد للشركة يأتي في إطار الإهتمام المتزايد للأسماء الكبيرة بهذا القطاع، فقد شاهدنا سابقاً كيف أن شبكة قنوات ESPN قامت بالاعتراف رسمياً بألعاب الفيديو التنافسية كرياضة حقيقية يتم تغطيتها على قنواتها بعد رفضها سابقاً. من المتوقع بأن تصل قيمة مجال الرياضات الإلكترونية $2 مليار دولار بحلول عام 2018.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة