فدوى عابد: لبست الحجاب شهراً وخلعته لما تعرضت للتحرش (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023
فدوى عابد: لبست الحجاب شهراً وخلعته لما تعرضت للتحرش (فيديو)

حلت الفنانة المصرية الصاعدة فدوى عابد ضيفة في برنامج "الستات" على قناة النهار، وفي البرنامج كشفت عن تفاصيل تعرضها للتحرش أكثر من مرة، وعن حقيقة ارتدائها الحجاب وأخذ القرار بخلعه.

وفي البرنامج روت فدوى أنها قررت ارتداء الحجاب في المرحلة الجامعية وكانت تظن أن الحجاب سيحميها من مضايقات الشباب لها وهي خارج المنزل، إلا أن ذلك لم يحدث وهو ما دفعها لخلع الحجاب مرة أخرى.

وقال إنها ارتدت الحجاب لمدة شهر واحد بسبب غضبها من تعرضها للتحرش، وكانت تعتقد أنها ستحمي نفسها بارتداء الحجاب، حيث قررت أن ترتدي ملابس واسعة وطويلة.

وقد كشفت أنها تعرضت بعدها للتحرش مباشرة وهي محجبة وفي شهر رمضان، حيث قالت: "في يوم من أيام رمضان وبالتحديد وقت الظهر كنت واقفة جنب كشك وفجأة مر شخص ومدّ إيده علي وبسبب الموقف دا مخرجتش من البيت لمدة أسبوع".

وأوضحت أنه بعد هذه المدة قررت خلع الحجاب حيث رأت ارتداء الحجاب غير مؤثر، كما أكدت أنها لم تكن مقتنعة بالحجاب عندما ارتدته.


فدوى عابد تروي تفاصيل تعرضها للتحرش

وفي البرنامج كشفت فدوى عابد أنها تعرضت للتحرش أكثر من مرة منذ مرحلة المراهقة، وقد روت تفاصيل بعض حوادث التحرش التي تعرضت لها للإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة.

وقالت إن أول مرة تعرضت فيها للتحرش كانت في المرحلة الثانوية حيث كانت في التاكسي وكانت خائفة جدًا وبعدها أعطت للرجل الأموال وصعدت إلى المنزل وهي منهارة ولم تكن تعي لماذا حدث لها ذلك.

وأوضحت فدوى أنها احتاجت إلى فترة طويلة حتى تفهم لماذا تعرضت لذلك، وبمرور الوقت تعلمت ألا تصمت وأن تفضح المتحرش، وقالت: "أخدت وقت كتير عشان أفهم إن لا مش هسكت، وإن ده لازم يتفضح، وإني مش غلطانة في حاجة، ودي مش حاجة سهلة لأي بنت تتعرض لدا إن هي تقوم وتاخد موقف".

وقد قالت إنها في إحدى المرات قررت أن تضرب رجلًا تحرش بها ولكنها رفضت أن تروي تفاصيل ما حدث، وقد أكدت أنها تكون خائفة جدًا خلال مواجهة المتحرش وضربه.

وقالت: "مش سهل خالص إن أنا آخد قرار إن أنا أضرب وأنا عارفة إنه حتى جسمانيا هيكون أنشف مني وفيه ناس هتطلع لي من تحت الأرض تقول لي سيبيه في حاله ده بيحصل طول الوقت ليا ولصحباتي".

وعن رأيها في لوم السيدات بعد  تعرضهن للتحرش قالت فدوى إن من يلوم السيدات هم أشخاص جبناء وخسيسون، وقالت: "سيبوا الناس في حالها، خلوا اللي قادر يعمل موقف سيبوه يعمل موقف".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة