تقلا شمعون في تصريحات صادمة: تعرضت للتحرش الجسدي وأنقذت والدي من الموت

حلت الفنانة تقلا شمعون ضيفة مع الإعلامي علي ياسين ببرنامج "كتاب الشهرة"

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2024
تقلا شمعون في تصريحات صادمة: تعرضت للتحرش الجسدي وأنقذت والدي من الموت

كشفت الفنانة اللبنانية تقلا شمعون عن المحاولات التي تعرضت لها للتحرش والاستغلال الجسدي منذ مراهقتها، كما تحدثت عن مرحلة طفولتها وعلاقتها بوالدها.

وقالت تقلا شمعون خلال حوارها مع الإعلامي علي ياسين ببرنامج "كتاب الشهرة" على قناة "الجديدة": "مرة واحد تعرضت للتحرش في فترة المراهقة كان عمري 12 عاما، لا توجد فتاة لم تتعرض للاستغلال جسدياً أو تحرش وخاصة وهي عم تبلغ".

وتابعت قائلة: "صديته بقوة وشراسة أنا تربيت في بيت كاهن وأخاف كثيرا من الخطية واحنا لدينا سرية واحترام لجسدنا بشكل قوي، وهذا الموضوع بالنسبة لنا خطأ كبير".

تقلا شمعون: أنقذت والدي من الموت

وعن علاقتها بوالدها خاصة مع إصابته بمرض ألزهايمر قبل وفاته قالت تقلا شمعون: "النسيان كان على مراحل وتدريجي لم يكن شيء صادم، العلاقة معه لم تكن أنه يعرفني، الأمر صار أن والدي أصبح لي كأنه ابني فتصير علاقة مختلفة جدا".

وتابعت قائلة: "فهمنا أن لازم نروح للعالم اللي هو فيه، هو يدرك أنه بحضور شخص يحبه ولكن لا يدرك من هو أمه أو أخته أو ابنته".

وردا على سؤال على ياسين حول إذا كان تمنت الموت لوالدها ليرتاح من مرضه قالت تقلا شمعون: "لا أبدا أنا أنقذته مرتين من الموت كان يختنق، كان عندي الجرأة افتح فمه واسحب له لسانه قبل أن يختنق، أنت ممكن تشوف أن الموت راحة له، ولكن بقول لا يكفي مجرد أنه نبضه موجود معنا".

واستكملت قائلة: "أتذكر عندما عرفت بوفاته كنت في حالة صمت واصريت أدخل أشرف على غسله ولبسه يطلع حلواً كأني كنت أم بدها ابنها يطلع حلو".

من هي تقلا شمعون؟

تقلا شمعون من أشهر فنانات لبنان حصلت على دبلوم الدراسات العليا في الإخراج والتمثيل، في عام 1992 نجحت في الحصول على دور صغير في فيلم "ناجي العلي" بعد أن التحقت بالمسرح التجريبي، وبعد ذلك شاركت في العديد من الأعمال الفنية بلبنان.

ومن أبرز أعمال الفنانة تقلا شمعون كان: "عروس بيروت و24 قيراط والزيارة وثورة الفلاحين وجوليا".

الجدير بالذكر أن مسلسل "البريئة" هو آخر أعمال تقلا شمعون مع  عدد من النجوم وهم كارمن بصيبص وبديع أبو شقرا ويورغو شلهوب وساشا دحدوح، تأليف مريم نعوم وندى عزت وإخراج رامي حنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة