فريق إسباني يعرض نجمين على إدارة برشلونة

نادي فالنسيا مستعد للتخلي عن نجمي الفريق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
فريق إسباني يعرض نجمين على إدارة برشلونة

يبدو أن نادي إسباني يعاني من أزمة مالية قوية دفعته لعرض نجميه على إدارة نادي برشلونة من أجل التعاقد معهما خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة نادي فالنسيا عرضت لويس جايا وكارلوس سولير على إدارة برشلونة.

وجاء عرض فالنسيا لجايا وسولير على برشلونة خلال غداء جمع بين خوان لابورتا المدير الفني لنادي برشلونة وأنيل مورثي وجوي ليم من إدارة نادي فالنسيا.

وبرغم تألق جايا وسولير مع فالنسيا ولكن إدارة النادي تبحث عن بيع اللاعبين بسبب الأزمة المالية التي يواجهها النادي.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن لابورتا كذلك اعتذر إلى إدارة فالنسيا وأكد أن النادي الكتالوني لن يتمكن عقد هذه الصفقة بسبب الوضع الاقتصادي المتعثر للنادي.

وارتبط اسم سولير وجايا من خلال بعض التقارير التي تتحدث عن إمكانية انتقالهما إلى صفوف برشلونة ولكن يبدو أن الفريق الكتالوني لا يفكر في إتمام هاتين الصفقتين.

ويلعب سولير في خط الوسط للفريق الإسباني كما أن جايا يعتبر من الخيارات المطروحة أمام نادي برشلونة في مركز الظهير الأيسر.

ويرغب تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة في التعاقد مع ماركوس ألونسو الظهير الأيسر لنادي تشيلسي ويعتبر جايا هو ثاني الخيارات المتاحة أمام الفريق.

وتوقعت بعض الصحف أن ينهي برشلونة صفقة سولير لصالحه لتعويض الرحيل المحتمل للهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط النادي الكتالوني والذي يعتبر محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

ويأتي ذلك بعدما أبدى الهولندي فرينكي دي يونج نجم وسط برشلونة استعداده لتخفيض جزء من راتبه من أجل الرحيل عن صفوف الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن دي يونج أكد أنه مستعد للتخلي عن رواتبه المؤجلة والتي تصل إلى 6 ملايين جنيه إسترليني من أجل الرحيل عن النادي.

ويمتلك لاعب برشلونة فرصة للانتقال إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في ظل رغبة الإدارة الإنجليزية في التنازل عن رحيل ستيرلينج أو بيرناردو سيلفا.

ويأتي ذلك بعدما وافق دي يونج على تأجيل 30 من راتبه من أجل مساعدة نادي برشلونة على تجاوز مشكلة تراجع الإيرادات في عام 2020 بسبب جائحة كورونا.

ويرغب نادي برشلونة في ضم رحيم ستيرلينج أو برناردو سيلفا مقابل التنازل عن دي يونج وذلك بناء على رغبة بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي.

ويبحث جوارديولا عن تعويض البرازيلي فيرناندينيو الذي سيرحل عن صفوف الفريق في الصيف المقبل.

ويفاضل دي يونج بين عدة عروض أمامه أولها مانشستر سيتي وكذلك مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.