برشلونة ينتزع وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 22 أبريل 2022
برشلونة ينتزع وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني

انتزع فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني بعدما تفوق على مضيفه ريال سوسيداد بهدف دون رد، ضمن فاعليات الجولة رقم 33.

شهدت المواجهة إثارة كبيرة وتقارب في المستوى كما أن النتيجة ظلت معلقة حتى الثواني الأخيرة والتي حظيت بضغط هجومي من أصحاب الأرض.

بدأ النادي الكتالوني المواجهة بشكل جيد وسجل مبكراً عن طريق اللاعب الجابوني أوباميانج وكان قريبًا من تعزيز التقدم في أكثر من مناسبة.

حاول أصحاب الأرض تسجيل هدف التعادل بمحاولات هجومية مستمرة وسط مؤازرة جماهيرية منقطعة النظير، واحتسب الحكم 10 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع لكنها لم تكن كفاية لتسجيل هدف.

ترتيب الدوري الإسباني

ويحتل فريق ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة جمعها من 33 مباراة فيما يأتي برشلونة وصيفًا برصيد 63 نقطة من 32 مباراة، بفارق الأهداف عن إشبيلية الثالث والذي لعب مباراة أكثر.

لابورتا يقر بخسارة برشلونة للقب الدوري الإسباني

وتراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الرابع برصيد 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن ريال بيتيس ويأتي ريال سوسيداد سادسًا برصيد 55 نقطة.

فياريال يظهر في المركز السابع برصيد 52 نقطة وأتلتيكو بلباو في مركز الثامن برصيد 48 نقطة وأوساسونا تاسعًا برصيد 44 نقطة وفالنسيا عاشرًا بعدما جمع 42 نقطة.

تصريحات ألفيش بعد الفوز على سوسيداد

قال داني ألفيش ظهير برشلونة بعد اللقاء "كنا نعلم أنها مباراة صعبة، فالأمور صعبة دائما هنا في أنويتا".

وواصل الدولي البرازيلي حديثه "في الشوط الأول عانينا ولكن يجب أن نعلم ما علينا فعله. في كرة القدم الفوز ليس سهلا، بل نفوز بالمعاناة".

وأضاف "الهدف أتى مبكرا لأننا أردنا الضغط منذ البداية فهذه كانت خطتنا. حاولوا الفوز بالأفضلية في وسط الملعب ولذلك اضطررت للانضمام إلى العمق، ونجحنا في سرقة بعض الكرات القليلة وسجلنا الهدف".

وتطرق للحديث عن الصعوبات البدنية والفنية "لا أقول بدنيا فقط فهي أمور متشابكة. الإرهاق كبير للغاية بالطبع، فقد تحملنا الكثير ونعرف أن ذلك وضعنا في موقع أفضل".

وعن طموح فريق برشلونة في الموسم الحالي "الحقيقة أننا أتينا متأخرا، لحسن حظ ريال مدريد أننا لم نصل مبكرا. في النهاية هذه هي الحياة، كان يجب أن نقوم بجهد خرافي للحصول على هذه النقاط الثلاث".

واختتم داني ألفيش تصريحاته "أصر على أنهم كانوا محظوظين بأننا لم نصل قبل هذا الوقت".

تصريحات تشافي بعد الفوز على ريال سوسيداد

قال تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، بعد المواجهة " أنا سعيد جدا بالفوز هذا فوز من أجل المستقبل، هذا انتصار ذهني هام".

واستمر تشافي في حديثه "لكن لدينا بعض الانتقادات التي أدينا بها اليوم فنحن لم نلعب بشكل جيد ولكننا فزنا وحققنا النقاط الثلاثة وهذا هو المهم".

وأضاف المدرب الإسباني "عانينا في هذه المباراة أكثر من مواجهة فياريال، لقد استحوذوا على الكرة ولعبوا بسرعة وفي الشوط الثاني كان الإرهاق واضحا علينا".

وأكمل تشافي هيرنانديز حديثه "لنكن صادقين لقد استحقوا تسجيل هدف في أكثر من مرة ولا يمكننا الكذب، في الشوط الأول كنا أفضل منهم لكنهم تحسنوا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة