فنانون يستعينون بتابلت HUAWEI MatePad Air

لابتكار أعمال فنيّة رقميّة فريدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أغسطس 2023
فنانون يستعينون بتابلت HUAWEI MatePad Air

يعتبر الفن تعبيرًا عن إبداع الفرد وخياله. فهو يتخذ العديد من الأشكال و الأنماط والوسائط المختلفة. كما أنه يدور حول تجربة وسائط مختلفة وجديدة. إلا أن وصول الفن الرقمي أحدث نقلة نوعية في تعدد الوسائط. الآن، من الممكن ابتكار أعمال فنيّة بدون أي طلاء أو ألوان أو أوراق أو لوحات. إلا أنه يجلب مع مزاياه بعض التحديات أيضًا. ومع ذلك، فإن التطور بوسائط وأساليب جديدة هو جزء لا يتجزأ من رحلة الفنّان. في هذه الأيام، يشتهر العديد من الفنانين بتوظيف أدوات ذكية لصالحهم وإنشاء أعمال فنية رائعة بمساعدتها.

لكن كيف يتعامل هؤلاء الفنانون مع التطوّر والتغيِير؟ كيف يتشكل التعبير عن الرؤية الإبداعية في العصر الرقمي؟ تحدثنا إلى فنانَين استخدما جهاز HUAWEI اللوحي MatePad Air في عملهما الفني الأخير. حيث شاركا رؤيتهما وخبراتهما معنا.

شارَكنا شاهول حميد؛ وهو رسّام جداريات يدير مرسمًا فنيًا في دبي، رحلته في سطوع اسمه في المشهد الفني. ساقه شغفه في الألوان إلى عالم الإبداع حيث وظّف موهبته في دمج مختلف الألوان لابتكار لوحات إبداعية. في البداية، جذبته الألوان القوية والحادة، إلا أنه عند نضج حسّه الفنيّ، تبنّى نهجًا أكثر دقة، وتميّزت أعماله بأسلوب أكثر رقّة وبساطة مع ميّزات مدروسة وأكثر حِدّة.

فنانون يستعينون بتابلت HUAWEI MatePad Air

عمل فنّي رقمي للفنّان شاهول حميد. تم إنتاج هذا العمل باستخدام HUAWEI MatePad Air

بصفته رسام جداريّات، تتميّز لوحات شاهول بحجمها الكبير، ولهذا السبب بالتحديد يواجه شاهول الكثير من التحديات. فهو يتبع منهجًا حيث يبدأ برسم أفكاره على حجم صغير أولًا قبل البدء بالرسم بأحجامٍ كبيرة. لطالما كانت الأجهزة اللوحية خياره الأول لكونها تقدم الكثير من المرونة في الرسم. حيث أن عملية تحديد اتجاه اللوحة وتجربة مختلف الألوان وحتى دمجها مع بعضها البعض أو مع ما يوحي له إبداعه الشخصيّ يكون سهلًا باستخدام الجهاز اللوحي والقلم مقارنة باللوحة. وفقط عندما تصبح الفكرة جاهزة يبدأ شاهول بنقلها على جدارية على الحائط أو الشارع.

لقد أثنى الفنان على تجربته مع تابلت HUAWEI MatePad Air لكونه سهل الاستخدام، خصّيصًا عند اختيار الألوان التي يرغب باستخدامها، ولخفة وزنه وسهولة حمله، واستجابته السريعة التي تُعدّ ضرورية عند القيام بالأعمال الإبداعية. ركّز الفنان أيضًا على سهولة التنقل بالتابلت حيث بإمكانه حمل MatePad Air معه أينما ذهب وحتى في سفره ليتمكّن من رسم أفكاره أينما حلّ. أضاف شاهول "إنه أشبه بحمل مرسم فنّي مصغّر في حقيبتي" تعبيرًا عن شغفه في التابلت.

كما تحدثنا أيضًا إلى اسماعيل بن عبد الرحمن، فنّان مقيم في دبي، والذي يحاول إظهار جمال الخط العربي للعالم عبر أعماله. أسلوبه الفريد يحاول دمج الخطّ التقليدي  بالحداثة عبر إضافة لمسة عصرية للخط العربي. على الرغم من أن لوحاته الفنية ليست كبيرة الحجم، إلا أنه وجد أن التابلت يضيف الكثير للعملية الإبداعية بالنسبة له.

فنانون يستعينون بتابلت HUAWEI MatePad Air

عمل فنّي رقمي للفنان اسماعيل بن عبد الرحمن. تم إنتاجه باستخدام HUAWEI MatePad Air

عبّر اسماعيل عن تجربته مضيفًا " إنّ تابلت Huawei MatePad Air مذهلاً لابتكار أعمال فنية احترافيّة المظهر، تمامًا كاللوحات الواقعية. يجعل الجهاز اللوحي ابتكار المخطوطات تجربة سهلة وسلسة" ويضيف " التابلت يحتوي على الكثير من الفرش للاختيار من بينها، لتوصل الإحساس الدقيق بالفرشاة والمواد الحقيقية، كما يتيح لي ابتكار وتصميم فُرَش مخصصة للحصول على الظلال المثالية وتأثيرات الطلاء بالرشّ. أستمتع بالكثير من المرح باستخدام MatePad Air"                    

يتحدث اسماعيل بحماس عن توظيفه لقلم HUAWEI M-Pencil في أعماله موضحًا: " يمنح M-Pencil شعورًا رائعًا عند استخدامه، مثل حمل فرشاة رسم حقيقية. يساعدني في إنتاج الأعمال الفنيّة بدقة وواقعية. كما أنه فائق الاستجابة. إنه يجعل حركاتي سلسة وطبيعية، تمامًا مثل استخدام التقنيات التقليدية. يمكنني أن أُبدع كما أريد."

أهمّ ميّزة لإنتاج الفن رقميًا هي أنه من الأسهل بكثير التعديل على العناصر لاحقًا. لا يمكن للخطوط أو الألوان غير المناسبة أن تُفسد اللوحة. لذلك، يمكن للفنانين تجربة أنماط وتقنيات جديدة دون الخوف من إفساد أعمالهم. لم يكن هذا متاحًا قبل الابتكارات التكنولوجية التي نمتلكها الآن.

يضيف اسماعيل " أوصي بشدّة زملائي الفنانين باستخدام HUAWEI MatePad Air، وخاصة المهتمّين بالخط".

تفاءل كلّ من اسماعيل وشاهول بخصوص الفرص التي يتيحها العصر الرقمي. يضيف شاهول أنه على الرغم من أن كونك فنانًا في العصر الرقمي يمثل تحديًا من بعض النواحي، إلا أنه يوفر أيضًا الكثير من الفرص الجديدة التي لم تكن موجودة في الماضي. وقال إن تبني التطورات التكنولوجية جعل رحلته الفنية أسهل وأكثر إرضاءً.

شاركه إسماعيل نفس الشعور. على الرغم من أنه أصبح من الصعب على الفنانين التميّز عن البقيّة في هذا الوقت، إلا أنه هذا أصبح دافعًا لإسماعيل لتطوير وصقل حرفته، مما دفعه للوصول إلى مستويات جديدة من التعبير الفني. وقد أثبت MatePad Air أنه أداة لا تقدر بثمن في هذه العملية. نظرًا لأنه يمكن للفنانين الاستفادة من مجموعة متنوعة من التطبيقات الإبداعية المتاحة على الأجهزة اللوحية، مثل MatePad Air، فمن الأسهل عليهم تعزيز مهاراتهم وصقل إحساسهم بالألوان.

إن أجهزة HUAWEI MatePad Air سلسلة جديد تمامًا من الأجهزة اللوحية من هواوي. كما يوحي الاسم، فهي محطة إنتاجية قوية محمولة وخفيفة الوزن. مع شاشة كبيرة بمقاس 11.5 بمعدل تحديث 144 هرتز، فهي توفر شاشة أفضل بكثير من الأجهزة اللوحية الأخرى في فئتها. يساعد معدل التحديث المرتفع أيضًا عند استخدام قلم M-Pencil بالحصول على استجابة سريعة جدًا. نسبة العرض إلى الارتفاع 3:2 وهي مثالية للكثير من الاستخدامات مثل الكتابة والرسم والقراءة. الميزة الرئيسية التي تجعله جهازًا لوحيًا جذابًا للفنانين هي دعمه لقلم HUAWEI M-Pencil (الجيل الثاني). يدعم الجهاز اللوحي أيضًا ميزات مثل Color Capture، وتكبير لوح الرسم حتى 15 مرة، وفُرَش مخصصة وممحاة حساسة للضغط، مما يجعل HUAWEI MatePad Air خيارًا رائعًا للفنانين لمنحهم تحكّم أكبر بأعمالهم الفنيّة.

  • أنتهى -
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة