كولر يستعين ببدلاء الأهلي في مباريات الدوري المصري

فاز فريق الأهلي على فريق فاركو، أمس الجمعة، بنتيجة 3-0

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أبريل 2023
كولر يستعين ببدلاء الأهلي في مباريات الدوري المصري

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، التوسع في الاستعانة بالبدلاء خلال المباريات المقبلة للفريق في بطولة الدوري المصري الممتاز، من أجل تجنب إصابة اللاعبين الأساسيين وتجهيزهم لمباراة الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفاز فريق الأهلي على فريق فاركو، أمس الجمعة، بنتيجة 3-0، ضمن مباريات الجولة الـ25 من بطولة الدوري المصري ليعود لصدارة البطولة برصيد 50 نقطة جمعها من 20 مباراة.

وواصل مارسيل كولر سلسلة اللاهزيمة المحلية مع الأهلي، حيث فاز الفريق في 15 مباراة وتعادل في 5 مباريات، كما حقق كولر الفوز رقم 11 مع الأهلي بنتيجة 3-0 في جميع البطولات.

كولر: سنعتمد على البدلاء بشكل أكبر في المباريات المقبلة

يلعب فريق الأهلي أمام فريق سموحة، في بطولة الدوري المصري الممتاز يوم الاثنين المقبل، قبل مواجهة فريق الرجاء المغربي يوم السبت المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مارسيل كولر، مدرب الأهلي: "يجب أن نجعل كل اللاعبين جاهزين للمشاركة في المباريات المقبلة، وهذه هي الطريقة التي أفضلها في التدريب من أجل الاستفادة من جميع العناصر المتاحة وإراحة اللاعبين الأساسيين في الفريق".

وأضاف كولر، في تصريحات صحفية: "يوجد لاعبون أصبحوا متواجدين في التشكيل الأساسي للفريق بشكل أكبر كما هناك آخرون تراجعت نسبة مشاركاتهم مقارنة ببداية الموسم الجاري، كما سنعمل على الاستعانة بالبدلاء في الفترة المقبلة خاصة في مباريات الدوري المصري".

وقال كولر إن مباراة الأهلي أمام سموحة المقبلة في بطولة الدوري المصري ستشهد تغييرات كثيرة في تشكيل الفريق وسيتم اختيار اللاعبين وفقا لحالتهم الفنية والبدنية في مران الفريق يومي السبت والأحد.

وحول مباراة الأهلي وفاركو، أوضح المدرب السويسري: "الأهلي كان الأفضل في شوط المباراة الأول، كما حققنا فوزا مستحقا منحنا صدارة الدوري المصري مرة أخرى".

وتابع كولر: "أهدرنا عددا كبيرا من الفرص أمام المرمى في مباراة فاركو، ولكني ألتمس العذر للاعبين بسبب توالي المباريات بالإضافة إلى لعب 120 دقيقة في مباراة نهائي كأس مصر أمام فريق بيراميدز".

وأضاف مدرب الأهلي: "الحالة البدنية والفنية للاعبين تدفع المدير الفني لإجراء تغييرات على تشكيل الفريق، وسنلعب بأفضل العناصر المتواجدة معنا من أجل منح الفرصة للجميع للمشاركة في المباريات".

سامي قمصان: الفوز على سموحة يقرب الأهلي من لقب الدوري المصري

يرى سامي قمصان، المدرب العام لفريق الأهلي، أن الفوز على فريق سموحة يوم الاثنين المقبل في بطولة الدوري المصري يقرب الفريق من الحصول على لقب البطولة.

وقال قمصان، في تصريحات صحفية: "لقب الدوري خلال الموسم الجاري مهم جدا للفريق، والحصول على النقاط الثلاث في مباراة سموحة المقبلة يقربنا من لقب الدوري".

وأضاف المدرب العام للأهلي: "نعتمد على سياسة التدوير بين جميع اللاعبين بسبب ضغط المباريات، ورغم ذلك نريد مواصلة الانتصارات من أجل تحقيق الفوز بلقب البطولة الغائب عن النادي منذ موسمين".

وحول أداء الأهلي في مباراة فاركو، قال قمصان: "فريق الأهلي لم يكن الأفضل في شوط المباراة الثاني أمام فاركو رغم الأداء الجيد في الشوط الأول، ولجأ الفريق إلى الدفاع من أجل تجنب تلقي الأهداف".

ووجه المدرب العام لفريق الأهلي الشكر لجماهير الشياطين الحمر التي تواجدت في لقاء فاركو، وطالبهم بالاستمرار في مساندة الفريق خلال المباريات المقبلة، وخاصة في مباراة الرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة