في أول يوم لعرضه: "البحث عن دوري" يحطم رقماً قياسياً بـ 55 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016
في أول يوم لعرضه: "البحث عن دوري" يحطم رقماً قياسياً بـ 55 مليون دولار

أثار فيلم "البحث عن دوري" (Finding Dory) ضجة كبيرة بتحقيقه إيرادات بلغت 54.95 مليون دولار من عرضه في اليوم الأول، الجمعة، فقط في 4305 دور عرض، بالإضافة إلى 9.2 ملايين دولار من عرضه مساء يوم الخميس. هذا في حين بلغت توقعات الإيرادات للفيلم للفترة طوال عطلة نهاية الأسبوع 130 إلى 140 مليون دولار، مما سيضمن حصول فيلم "البحث عن دوري" على جائزة أكبر افتتاح لفيلم رسوم متحركة، وذلك بعد أن كان فيلم "شريك الثالث" (Shrek The Third) قد حمل ذلك اللقب بحصوله على إيرادات تبلغ 121.6 مليون دولار عند عرضه لأول مرة في عام 2007.

ومن الجدير بالذكر، أن الفيلم الذي قامت بإنتاجه شركة بيكسار وقام بإخراجه "أندرو ستانتون"، قد حصل بالفعل على رقمين قياسيين، وذلك بتحقيق إيرادات بلغت 9.2 ملايين دولار مساء يوم الخميس، وهو أعلى من المبلغ الذي حققه صاحب الرقم القياسي السابق "التوابع" (Minions) والذي بلغ 6.2 ملايين دولار في عام 2015، بالإضافة إلى أن إيرادات يوم الجمعة قد منحت "البحث عن دوري" الإجمالي الأكبر ليوم واحد لفيلم رسوم متحركة.

وفي الفيلم، تعود "ألين دي جينيريس" لأداء صوت السمكة ضعيفة الذاكرة "دوري" بينما تحاول العثور على عائلتها، ويعود "ألبرت بروكس" لأداء صوت صديقها "مارلين"، في حين ينضم كل من "تاي باريل"، و"إد أونيل"، و"ديان كيتون"، و"إدريس إلبا"، و"يوجين ليفي" لأداء أصوات شخصيات جديدة.