في ختام المجموعة الثانية من مجموعات اليورو: ويلز المفاجأة وروسيا خرجت بإرادتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
في ختام المجموعة الثانية من مجموعات اليورو: ويلز المفاجأة وروسيا خرجت بإرادتها

للمرة الأولى في تاريخه صعد منتخب ويلز لبطولة أمم أوروبا يورو 2016، وتوقع العديد من المتابعين والخبراء خروجه من الدور الأول لصالح المنتخبين الإنجليزي والروسي، فالأخيرين يمتلكان من خبرة المشاركات الطويلة واللاعبين المتميزين أصحاب الخبرات التي تؤهلهم لتخطي عقبة كان يظنها البعض سهلة مثل المنتخبين الويلزي والسلوفاكي.

وبعد نهاية مباريات المجموعة الثانية اتضح العكس تماماً، فالنتيجة النهائية كانت خروج مذل للمنتخب الروسي، صعود غير بأداء باهت للمنتخب الإنجليزي وترقب للمنتخب السلوفاكي، والأهم هو الصعود المميز للمنتخب الويلزي كأول لمجموعة برصيد 6 نقاط.

وكانت قد انتهت مباريات المجموعة بالمبارتين اللتين جمعتا بين المنتخبين الروسي والويلزي، والمنتخبين السلوفاكي والإنجليزي. وانتهت الثانية بالتعادل السلبي الكافي لتأهل المنتخب الإنجليزي كثاني للمجموعة وانتهت الأولى بفوز كبير للمنتخب الويلزي على المنتخب الروسي بنتيجة 3-0.

وعلى مدى المباراة التي جمعت بين ويلز وروسيا وضح أن المنتخب الروسي لم يكن فقط لا يمتلك الرغبة في الفوز، بل كان يملك رغبة معاكسة في الهزيمة ومغادرة البطولة، فالمنتخب الذي تورطت جماهيره في أعمال شغب طالت الشوارع والميادين الفرنسية، أدى مباراة من أسوأ ما يكون على مستوى تاريخه في مشاركات بطولات اليورو، وبدا واضحاً رغبته في مغادرة البطولة بنتيجة قد تؤدي لإحداث ضجة كبيرة في الأوساط الكروية الروسية عقب عودة الفريق.

وبهذه النتائج يصعد المنتخب الويلزي كأول للمجموعة الثانية لينتظر مقابلة الثالث من بين المجموعات الأولى ةالثالثة والرابعة، بينما المنتخب الإنجليزي ثاني المجموعة الثانية فينتظر لقاء ثاني المجموعة السادسة.

أما المنتخب السلوفاكي الحاصل على 4 نقاط، فقد ازدادت فرصته في الوصول إلى دور الـ16 بعد تفوقه بفارق نقطة عن المنتخب الألباني ثالث المجموعة الأولى والذي لا يزال منتظراً هو الآخر لباقي نتائج المجموعات.

ترتيب المجموعة الثانية النهائي:

1- ويلز 6 نقاط.

2- إنجلترا 5 نقاط.

3- سلوفاكيا 4 نقاط.

4- روسيا 1 نقطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة