واتسآب: مجموعات دردشة أكبر حجماً

واتسآب يوفر لمستخدميه مجموعات دردشة تصل إلى 512 شخصاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 15 يونيو 2022
واتسآب: مجموعات دردشة أكبر حجماً

بعد انتظار طويل، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

واتسآب يوفر لمستخدميه مجموعات دردشة تصل إلى 512 شخصاً

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الميزة الجديدة من واتسآب مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن أجل استخدام هذه الميزة، يمكن فتح معلومات مجموعة الدردشة على واتسآب، وإضافة الأعضاء إلى هذه المجموعة، بحد أقصى 512 عضواً في كل مجموعة دردشة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة، التي تم الإعلان عنها قبل نحو شهر، وكانت متوفرة لبعض المستخدمين على النسخ التجريبية من واتسآب، أصبحت الآن متاحة لكل المستخدمين على نظامي تشغيل أندرويد وآي أو إس، وكذلك عبر نسخة الويب.

جدير بالذكر أن تطبيق واتسآب طرح في الفترة الأخيرة العديد من المزايا التي نالت استحسان المستخدمين. فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق المراسلة الفورية الأشهر لمستخدميه إمكانية الاستماع إلى رسائل صوتية، واستخدام دردشة مختلفة في نفس الوقت، وبمعنى آخر، فسيتمكن المستخدم من الاستماع إلى رسالة صوتية قادمة إليه في إحدى الدردشات، وفي الوقت ذاته، سيكون قادراً على الكتابة في دردشة أخرى.

ووفر واتسآب لمستخدميه إمكانية ربط حساباتهم بأجهزة أخرى، مثل الكمبيوتر، وإرسال الرسائل واستقبالها بسهولة، بدون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بشبكة الإنترنت، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدميه أن يستخدموا ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة وهاتف واحد، في المرة الواحدة، كما أنه يمكنهم استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى، وذلك من خلال ربطها بهاتفه الذكي، سواء كان الأخير متصلاً بشبكة الإنترنت أو لا.

كما أضاف واتسآب مؤخراً خاصية ردود الفعل على الرسائل التي يتم تبادلها في الدردشات، وهي الميزة التي طالب مستخدموه بإضافتها منذ فترة طويلة. وهذه الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الرسائل من خلال 6 خيارات مختلفة، وهي: الإعجاب، الحب، الضحك، المفاجأة، الحزن، الشكر.

وأصبح أيضاً بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الملفات الكبيرة التي يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، والتي ستكون ذات فائدة كبيرة للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات كبيرة مع آخرين عبر التطبيق، دون الحاجة إلى استخدام روابط خارجية، حيث كان تطبيق المراسلة الفورية الأشهر يضع في السابق حداً لحجم الملفات المشاركة، يبلغ 100 ميغابايت فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة