في صفقة تتخطى 80 مليار دولار .. AT&T تسعى للاستحواذ على تايم وارنر

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2016
في صفقة تتخطى 80 مليار دولار .. AT&T تسعى للاستحواذ على تايم وارنر

نشر موقع Wall Street Journal تقرير ذكر فيه أن شركة الاتصالات الأمريكية AT&T قد اقتربت من الوصول لاتفاق نهائي للاستحواذ على مجموعة Time Warner، بقيمة تزيد عن 80 مليار دولار. وأول ما ظهرت الأنباء التي تناولت هذا الاندماج كان بواسطة وكالة رويترز وموقع بلومبيرج، اللذان نشرا تقريرين الجمعة الماضية تمت الإشارة فيهما إلى أن الصفقة قد تصل إلى 85 مليار دولار.

وفي حال إتمام الصفقة، ستتمكن AT&T من السيطرة على مجموعة ضخمة من وسائل الترفيه والأخبار، من بينها: شبكة HBO المنتجة للمسلسلات الأمريكية المتميزة مثل "صراع العروش"، شركة وارنر بروس للإنتاج السينمائي، شبكة CNN الإخبارية، بالإضافة إلى استحواذها على شخصيات مثل Batman المملوك لشركة DC Comics، المملوكة بدورها لمجموعة تايم وارنر.

ومثل باقي الاندماجات السابقة في عالم الميديا والترفيه، فإن هذا الاندماج سيكون له أثر كبير على صناعة الترفيه وعلى الإنترنت أيضاً، فدخول شركة AT&T كمنافس كبير لشركات ضخمة أخرى في مجال صناعة الترفيه مثل Netflix وغيرها، سيشعل سوق الصناعة بكل تأكيد، وهو ما سيعود على المستهلك في النهاية بالنفع، سواء من حيث قيمة المادة المقدمة أو من حيث العروض التي ستنهال بها الشركات على المستهلكين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة