رئيس وارنر بروس ديسكفري… سوق الإعلانات أصبح أسوأ من أي وقت

قال زاسلاف إن اندماج ديسكفري مع وارنر ميديا ​​كان «أكثر فوضى» مما كان متوقعاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 نوفمبر 2022
رئيس وارنر بروس ديسكفري.. سوق الإعلانات أصبح أسوأ من أي وقت

قال ديفيد زاسلاف، الرئيس التنفيذي لشركة وارنر بروس ديسكفري، إن سوق الإعلانات حالياً أضعف من أي وقت خلال تباطؤ جائحة فيروس كورونا في عام 2020.

مستقبل سوق الإعلانات

قال زاسلاف، في مؤتمر TIMT العالمي التابع لشركة RBC في نيويورك، إنه إذا لم يتحسن سوق الإعلانات العام المقبل، فسيكون من الصعب تحقيق أرباح الشركة المتوقعة البالغة 12 مليار دولار لعام 2023.

تشير تعليقات زاسلاف إلى حدوث تغيير في الخطاب من كبار المسؤولين التنفيذيين في وسائل الإعلام التقليدية الذين قالوا بشكل عام هذا الصيف أن التراجع الإعلاني لم يكن مهماً بالنسبة لهم حتى مع تراجع مشغلات الوسائط الرقمية.

خفض المعلنون الإنفاق حيث رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لتهدئة التضخم، والضغط على الأسهم بما في ذلك شركات الإعلام. وقال زاسلاف إن الأمور ساءت كثيراً خلال الأشهر القليلة الماضية.

تخفيض تقييم وارنر بروس ديسكفري

تم تخفيض تقييم شركة وارنر بروس ديسكفري إلى النصف هذا العام، حيث تعتمد الشركات الأخرى على الإعلانات، مثل سناب، ميتا، بازفيد، حيث تراجعت جميعها بأكثر من 65% هذا العام.

وأضاف زاسلاف أن دمج ديسكفري مع وارنر ميديا في وقت سابق من هذا العام قد جلب سلسلة من التحديات غير المتوقعة لأن بعض الأصول كانت «أسوأ بشكل غير متوقع مما كنا نظن».

انتقلت HBO من تحقيق أكثر من ملياري دولار في عام 2019 إلى خسارة حوالي 3 مليارات دولار العام الماضي مع ارتفاع الإنفاق على المحتوى، وفقاً لزاسلاف.

غيّر الرئيس التنفيذي مسار HBO Max حيث تم إعداده للاندماج مع ديسكفري بلس العام المقبل، بما في ذلك القضاء على العروض منخفضة التصنيف والأفلام ذات الميزانية الأكبر التي تم إنتاجها لخدمة البث فقط.

وقال زاسلاف: «الأمر أكثر فوضوية مما كنا نظن، إنه أسوأ بكثير مما كنا نظن»، لكنه أضاف أنه لا يريد شراء شركة «كانت تدار بشكل جيد حقاً»؛ لأنها كانت ستحد من الاتجاه الصعودي للاندماج.

ذكرت شبكة سي إن بي سي الشهر الماضي أن زاسلاف كان يخفض التكاليف منذ إبرام الصفقة في أبريل ويخطط لتسريح أكثر من 1000 موظف آخر قبل نهاية العام. يشار إلى أنه ارتفعت أسهم شركة وارنر براذرز ديسكفري بأكثر من 3% يوم الثلاثاء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة